زياد برجي يناشد الإنسانية جمعاء لحماية أطفال غزة

فن ومشاهير

زياد برجي يناشد الإنسانية كُرمى أطفال غزة: فكروا فينا

19 تشرين الأول 2023 13:05

يستعد الفنان زياد برجي لتوثيق الممارسات المجحفة التي تطال أطفال وأهالي فلسطين، لاسيما هؤلاء القابعين تحت نيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وذلك في أغنية وطنية جديدة، بعنوان " فكروا فينا".

زياد برجي يدعم أطفال غزة بأغنية فكروا فينا

أعلن النجم اللبناني استعداده لطرح أغنية " فكروا فينا" دعماً لأطفال فلسطين عامة وأبناء غزة خاصة، وذلك في منشور قصير عبر حسابه الشخصي في تطبيق Instagram.

وكشف أن الأغنية ستصدر على طريقة الفيديو كليب، وذلك من خلال مشاركته جزئية من مونتاج " فكروا فينا"، والتي أظهرت صوراً ولقطات لأطفال غزة وهو يجلسون ويسيرون فوق ركام منازلهم المهدمة بفعل الصواريخ الإسرائيلية.

وأوضح زياد برجي أن هذه الأغنية، صرخة إنسانية موجهة لما تبقى من إنسانية في العالم، حيث علق: " رسالة من أطفال غزة وفلسطين إلى كل العالم.. رسالة إنسانية لما تبقى لنا من هذه الإنسانية".

إعلان مالك أغنية " وبطير" حاز على إعجاب الجمهور، الذي أشاد به وأثنى على دعمه وأسلوبه في التضامن مع القضية الفلسطينية، وذلك في تعليقاتهم التي انهمرت على المنشور، ومنها: " أصلي يا زياد.. أحسن من غيرك"، و" فنان وإنسان والله"، و" الله يحمي كل أطفال العالم".

وورد في ردودهم أيضاً: " عارف زياد من الأغاني الثورية والإنسانية اللي نسمعها ونحن في الظروف أغنيتك ما بيستحوا.. بهديها لكل الحكام العرب اللي خذلونا.. الله يحمي أهالينا بفلسطين الحبيبة".

أعمال زياد برجي

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان زياد برجي على الصعيد الغنائي، كانت أغنية " أنا لمين" التي تعاون فيها مع الشاعر أحمد ماضي، وتقول كلمات الأغنية: " مرة بتقسى عليي، بتقهرني وبتعذب فيي وأنت بتعرفني بحبك بترجع بتراضيني، بكلمي مدري شو بتحكيني وأنت بتعرفني بحبك، بدك ياني قللي اشتقتيلي أو ما اشتقتيلي ويلي ما أصعب قلبك، فجأة بترجع بتحنيلي وأنتَ بتعرفني بحبك".

أما على الصعيد السينمائي، فكان آخر أعماله فيلم " يوم إيه ويوم لا" الذي خاض بطولته رفقة مواطنته الممثلة اللبنانية باميلا الكيك وكوكبة من مشاهير الفن اللبناني.

النهضة نيوز