أسباب عدم إلغاء حفل إليسا في ألمانيا

فن ومشاهير

إليسا لم تتجاهل الشعب الفلسطيني وهذه أسباب عدم إلغاء حفلها في ألمانيا

22 تشرين الأول 2023 18:43

أحيَت الفنانة اللبنانية إليسا، مساء أمس السبت، حفلاً غنائياً ساهراً في ألمانيا، استهلته بالتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين سقطوا منذ اندلاع انتفاضة طوفان الأقصى.

حيث توجهت إلى الحضور، قائلة: " نحن عارفين شو عم يصير اليوم، رح ناخد دقيقة صمت نوقف كلنا لأجل فلسطين وكل الشهداء اللي عم يروحوا".

أسباب عدم إلغاء حفل إليسا في ألمانيا

وعلى الرغم من ذلك، تعرضت النجمة اللبنانية لانتقادات سلبية لاذعة من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الذين اتهموها بالغناء والرقص على أوجاع الفلسطينيين، وقللوا من شأن تصرفها، في حين شكك آخرون في صدق نوايا إليسا تجاه الفلسطينيين عن طريق التساؤل عن أسباب عدم إلغائها لحفلها في ألمانيا.

وذلك دون أن يعلموا أن التعاقدات الفنية غير قابلة للإلغاء أو التأجيل من قبل النجم، إلا حال قام بدفع البند الجزائي للجهة المتعاقد معها، والذي يتخطى المليون دولار، إضافة إلى أن هذه الحفلات مصدر رزق الفنان وسائر العاملين على المسرح وفي الكواليس، بدءاً من الموسيقيين وصولاً إلأى فنيِّ الإضاءة والمختصين في هندسة الصوت.

وهو ما لفت إليه الصحافي إيلي مرعب في تدوينة عبر تطبيق X، غرد فيها: " هجوم بعض الناس على الفنانين يلي كملوا إحياء حفلاتهم، هجوم غير مبرر وغبي، مش بس الفنان بيسترزق من الحفل بل أيضاً فريق عمل طويل عريض من مهندسين صوت، إضاءة، فرق موسيقية وكتار غيرهم".

وأوضح: " طالما الحفلات متفق عليها من أشهر، فمن الصعب إلغاءها أو تأجيلها، خاصة إذا الحفل كامل العدد والبند الجزائي عم يتخطى المليون دولار".


وتابع: " متل ما المطاعم كملت شغلها (مكان ترفيهي) أماكن السهر كلها فاتحة بكل البلدان، شركات وبنوك، والناس عم تسافر وعم تتواجد بمناسبات مختلفة".

وأضاف: " على فكرة الحفلات يلي تم تأجيلها في الإمارات مثلاً، مش الفنان يلي أجل بل البلد أجل كل الحفلات، ولو البلد ما أجل كان الفنان مضطر يروح يعمل شغله".

وعليه، انهالت تعليقات المتابعين والتي انقسمت بين مؤكد على كلام إيلي مرعب، ومشير إلى وضوح هذه الخفايا للعديد من الأشخاص، دون أن يخلو الأمر من بعض الآراء السلبية.

النهضة نيوز