زهور سعود تكشف تفاصيل نوبات الصرع وتعلق: أهم شيء وضعية الاستفاقة

فن ومشاهير

زهور سعود تكشف تفاصيل معاناتها بسبب الصرع

24 تشرين الأول 2023 12:50

كشفت الناشطة السعودية زهور سعود تفاصيل معاناتها بسبب الصرع، وأوضحت العديد من الأمور المتعلقة بهذا المرض في بث مباشر عبر تيك توك.

زهور سعود بفيديو توعوي حول الصرع

أشارت المشهورة السعودية زهور سعود في الشريط المصور إلى وجود إصابتين بمرض الصرع في عائلتها لجهة والدتها، وقالت أن النوبات تأتي على بغتة، مما يتسبب في غيابها عن الوعي.

وحول موعد وكيفية استفاقتها، أوضحت أنها تسترد وعيها بعد خمس دقائق، وشددت على ضرورة تحريك المريض لجهة اليمين عند الاستفاقة، درءاً من بلع لسانه.

وعلقت: " النوبات تجي في حال كنت زعلانة أو أحد خوفني، وأوقات تجي بدون سبب فجأة وممكن ببعض الأحيان أحس بأن النوبة رح تجي، تقعد النوبة 5 دقائق بعدين أقوم عادي، لكن بحس أني متكسرة وأنام".

وتابعت: " الخوف على المريض من لما تجي النوبة يكون من أنه يبلع لسانه، فلازم نحرك المريض على جنبه اليمين".


فيديو زهور سعود التوعوي حول مرض الصرع، استقطب أنظار النشطاء الذين تمنوا لها ولجميع المرضى الشفاء العاجل، وذلك دون أن تخلو الردود من بعض السلبية.

وفي التالي لمحة عن التعليقات الواردة على المنشور: " يخوفن كلهن فلاتر"، و" في علاج للصرع ولازم التزام بالعلاج مع عمل التحاليل"، و" الله يشفيها ويشفي كل مريض يارب"، و" تبرج وصياعة وضياع في زمن أغبر".

وورد أيضاً: " حلوة أسئلتهم ومعلومات تفيد.. أهم شي وضعية الاستفاقةة ع جهة اليمين وانتبهه ع المريض"، و" أكيد المرض له أضراره.. أعرف واحد فيه صرع حرام كل شوي ينكسر لأنه يطيح على صبه على راسه على ايده.. حيل متأذي الله يشافيهم ويشافي جميع المسلمين".

زهور سعود تتخلى عن الكمامة والعباءة

وفي أواخر تموز/ يوليو الماضي، أحدثت المدونة السعودية ضجة عارمة بين أوساط النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن ظهرت بدون كمامة وعباءة وبملابس كاشفة، حيث استعرضت في الفيديو الجدلي التغييرات التي طالت ملامحها على خلفية إزالة المواد المالئة (الفيلر)."

الأمر الذي أغضب أفراد عائلتها الذين تبرؤوا منها، وفقاً لما أعلنه شقيقها " ياسر سعود الدوسري"، الذي طالب متابعيه بعدم الإشارة إليه في أي منشور خاص بشقيقته.

حيث قال في شريط فيديو قصير عبر تويتر: " يا جماعة الخير.. لا أحد يمنشني على الخاص في أي منشور يخص الإنسانة هذي.. العائلة متبرية منها تماماً ومن أي شيء يخص هذي الإنسانة كبراءة الذئب من دم يوسف.. لا تمنشنوني والله يرحم من ربَّانا".

النهضة نيوز