بحرا وبالضفادع البشرية.. كتائب القسام تكشف عن عمل عسكري خارج غزة

أخبار

كتائب القسام: قوة من الضفادع البشرية التابعة لنا تسللت بحرا إلى مستوطنة زيكيم وتشتبك مع قوات الاحتلال

24 تشرين الأول 2023 22:13

أكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، بأن قوة من الضفادع البشرية التابعة لها، تسللت عبر البحر إلى مستوطنة زيكيم جنوب عسقلان وتشتبك مع قوات الاحتلال.

فقد أفادت كتائب القسام بأن "قوة من الضفادع البشرية التابعة لها، تمكنت من التسلل بحرا، والإبرار على شواطئ مستوطنة زيكيم جنوب عسقلان المحتلة."

وأشارت الكتائب إلى أن هذه القوة البحرية تشتبك حالياً مع جيش الاحتلال في تلك المنطقة.

ومن جهتها أكدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع التسلل وأفادت باستمرار الاشتباك بين الجيش الإسرائيلي و15 مسلحا عبروا إلى قاعدة زيكيم البحرية شمال قطاع غزة.

ويأتي ذلك بعد 18 يوما من القصف الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة والذي أدى لمقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين وتسوية أحياء بأكملها في الأرض، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الرشقات الصاروخية نحو المدن والمستوطنات الإسرائيلية ردا على الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين.

وفي السابع من الشهر الجاري أعلنت كتائب القسام بدء عملية طوفان الأقصى، وأقدمت على اقتحام مستوطنات ومواقع الاحتلال في غلاف غزة، تحت غطاء من آلاف الصواريخ والقذائف التي أطلقتها المقاومة على المستوطنات، وأدى ذلك إلى مقتل وإصابة آلاف الإسرائيليين وأسر المئات منهم، مما شكل مفاجئة مدوية للكيان الإسرائيلي ومسؤوليه الأمنيين والعسكريين والسياسيين. 

المصدر: وكالات