كاظم الساهر يلغي حفلاته الفنية في قطر وعمان تضامنا مع غزة

فن ومشاهير

كاظم الساهر يلغي حفلاته لأجل غزة: لا احتفال وأهلنا تحت القصف

28 تشرين الأول 2023 14:32

ألغى الفنان العراقي كاظم الساهر حفلاته في عدة بلدان عربية في موقف إنساني، تضامن فيه مع سكان قطاع غزة، بعد التصعيد الأمني الخطير الذي بدأته إسرائيل، مساء أمس الجمعة.

إلغاء حفلات كاظم الساهر تضامنا مع غزة

وأعلن النجم العراقي الملقب بالقصير عن موقفه اللافت، في تدوينة مقتضبة عبر أحد حساباته الرسمية الناشطة في تطبيق X، كتب في نصِّها: " بسبب الظروف المأساوية في غزة، نضطر آسفين لتأجيل حفلي قطر وعمان إلى أجل غير مسمّى، وسيتمّ إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن".

وتابع: " لمن اشترى البطاقات عبر الإنترنت، سيتم إعادة المبلغ الكامل تلقائياً إلى نفس الحساب البنكي الذي تم الشراء منه. وأما الذين اشتروا بطاقاتهم نقداً فسيتم الاتصال بهم خلال الايام القليلة القادمة وإعادة المبلغ نقداً في نقاط البيع لدينا".

وأضاف: " ولا يسعنا في هذه الظروف إلا التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين ويمدّهم بالصبر والصمود".

وشارك الموسيقار الشهير صورة عبر حسابه الخاص، لشخص يسير وسط الضباب حاملاً في يده علم فلسطين المحتلة، كُتب عليها: " لا احتفال وأهلنا تحت القصف، نعتذر عن عدم إقامة الحفلات في موعدها تضامناً مع أبناء فلسطين".

محبو الفنان العراقي كاظم الساهر تفاعلوا بالإيجاب على إعلانه وكيفية تضامنه، وأكدوا على عروبته وأصالته وضميره الحي، وذلك في تعليقاتهم على المنشور، ومنها:

" موقفك عظيم من إنسان عظيم كل الحب والتقدير والاحترام لك على هذا الموقف"، و" لو أنت ملغتش الحفلت مين اللي هيلغي؟ فنان عربي أصيل عندك ضمير"، و" سبحان الله كل الأمة وقفت مع غزة كل حسب قدرته وإمكانياته ومكانته إلا الحكام العرب".

أغنية كاظم الساهر

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان العراقي كاظم الساهر الخاصة، كانت أغنية " أهل العشق" التي جمعته مع الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، وقد تعاون فيها الثنائي الشهير بالكلمات مع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبالألحان مع الموسيقي الإماراتي فايز السعيد، الملقب بـ سفير الألحان.

وفي السطور التالية، مطلع أغنية أهل العشق:" ياللي من أسبابك أهل العشق مندمره شرقاوي الزين.. لاغربي ولاحدري الغيم والورد والأشواق والقمرة لو قلت بتروح.. قالت بالغلا بدري شفايفك حمر.. ما تحتاج للحُمرة وخدودك مفتحة.. وعيونها خدري من دونك الليل ما تحلى به السمرة..".




النهضة نيوز