باسم يوسف يحرج بيرس مورغان: لماذا لا تعطي الولايات المتحدة إسرائيل ولاية فلوريدا؟

فن ومشاهير

باسم يوسف يرد على بيرس مورغان حول الرفض العربي لفكرة نزوح الفلسطينيين من غزة: لماذا لا تعطون فلوريدا لإسرائيل؟

2 تشرين الثاني 2023 14:24

رفض الإعلامي باسم يوسف فكرة تهجير أهالي قطاع غزة من فلسطين إلى سيناء والأردن، وأوضح أسباب ممانعة الدول العربية استقبال النازحين الفلسطينيين، وذلك في رده على سؤال حول ماهية أسباب عدم أخذ الدول العربية للشعب الفلسطيني، وجه له من قبل الإعلامي البريطاني بيرس مورغان خلال حوارهما الجديد الذي عُرض على شاشات التلفزة خلال الساعات القليلة الماضية.

باسم يوسف يرفض فكرة تهجير الفلسطينيين

حيث أوضح بدايةً، التداعيات الخطيرة التي قد تقود المنطقة العربية إلى الحرب العالمية الثالثة، حال قبول العرب لفكرة التهجير القسري لأبناء فلسطين المحتلة، وقال ساخراً: " في البداية هجروهم من بلدهم، والآن يطالبون بترحيلهم بشكل تام عن هذه الأرض، يريدون وضع مليوني مواطن فلسطيني في سيناء بصفة لاجئين".

وتابع: " يريدون تهجير الفلسطينيين لتشتعل الحرب هناك، ومن ثم يقولون كنا على حق عند إجلاء هؤلاء العرب، ومن ثم يستكملون ما بدأوه ويقوموا بتهجير باقي الفلسطينيين إلى الأردن".

وأوضح الهدف الإسرائيلي من ذلك، مضيفاً: " بعد ذلك ستعم الفوضى، ثم يترك الفلسطينيون أرضهم، الأمر الذي قد يتسبب في قيام الحرب العالمية الثالثة".

وتوجه باسم يوسف لمضيفه بالسؤال عن أسباب عدم منح الاتحاد الأوروبي إحدى دوله الـ 44 لإسرائيل، وعن أسباب عدم إعطاء الولايات المتحدة الأمريكية، إسرائيل ولاية فلوريدا لإقامة دولة إسرائيلية.

حيث علق: " في أوروبا 44 دولة، لماذا لا نمنح إسرائيل واحدة منها؟ أمريكا فيها الكثير من الولايات، لماذا لا تعطي إسرائيل ولاية فلوريدا؟ خاصة وأنهم دائموا الشكوى من فلوريدا، فلنتخلص منها ونعطها لهم".

باسم يوسف يؤكد على حق الفلسطينيين في أرضهم

وبطريقة ذكية، أكد الإعلامي والمحاور المصري الشهير على حق الفلسطينيين في أرضهم، بعد أن أهدى مضيفه بيرس مورغان قارورة من زيت الزيتون الفلسطيني الأصلي المُعد في الضفة الغربية.

حيث استطرد في شرح عراقة وقِدم أشجار الزيتون في الداخل الفلسطيني والتي تتجاوز في تاريخها عمر الكيان المحتل، حيث قال: " تحرص زوجتي عند زيارة الأردن على طلب زيت زيتون من الضفة الغربية، إنه جيد جداً، وهو الأفضل حقاً".

وتابع: " إن الشيء المميز هنا ( في إشارة إلى الضفة الغربية)، أن أشجار الزيتون تعيش لأكثر من 600 عام، وهي بمثابة إرث عائلي يتوارث وينتقل بينهم من جيل إلى آخر".

النهضة نيوز