البحرية الأمريكية تراجع التصميم النهائي للغواصات غير المأهولة

الرصد العسكري

البحرية الأمريكية تختبر إطلاق غواصات بدون طيار التي تعمل من الغواصات

9 تشرين الثاني 2023 13:08

تقوم البحرية الأمريكية بتجربة إطلاق واستعادة المركبات المتوسطة غير المأهولة تحت الماء من الغواصات، حتى مع استمرار جهود الاستحواذ الرسمية.

ويتابع المكتب التنفيذي للبرنامج عملية تصنيع الغواصات غير المأهولة UUV، والذي يهدف إلى بناء غواصة بدون طيار يمكن أن تحملها الغواصات بحيث يمكنها القيام بإجراءات استطلاع مضادة للألغام أو العمل من داخل الغواصات. 

البحرية الأمريكية تراجع التصميم النهائي للغواصات غير المأهولة

وقال رئيس المكتب الكابتن كيفن سميث هذا الأسبوع في الندوة السنوية لرابطة الغواصات البحرية أن البرنامج وصل إلى مرحلة مراجعة التصميم الحاسمة وأن شركاء الصناعة Leidos و L3Harris قاموا ببناء مركبة تجريبية من خلال البحث والتطوير الخاصين بهم للمساعدة في تسريع تطوير المنصة.

ومن المقرر أن يتم إطلاق الغواصات غير المأهولة في غضون السنوات القليلة القادمة، لكن البحرية تتدرب بالفعل على أنظمة مماثلة متاحة من قبل الشركات الصناعية لمعرفة كيفية استخدامها.

برنامج الغواصات غير المأهولة

أدى إطلاق برنامج الغواصات غير المأهولة الذي يعمل من الغواصات، إلى إنشاء نظام كان لا بد من إطلاقه واستعادته من ملجأ للعمليات الخاصة على سطح جاف، مما يعني أن عملياته كانت بحاجة إلى عدد كبير من اليد العاملة وعدد محدود فقط من الغواصات التي يمكن للأسطول أن يقوم بتشغيلها.

يستخدم برنامج الغواصات غير المأهولة الحالي إمكانية إطلاق واسترداد أنبوب الطوربيد، مما يسمح لأي غواصة في الأسطول بأن تصبح سفينة تحمل الغواصات غير المأهولة.

موعد نشر الغواصات بدون طيار الأمريكية

وقال الأدميرال "روب جوشر" الذي يعمل كمساعد خاص لقوات الأسطول الأمريكي، والمرشح لمنصب قائد قوات الغواصات البحرية في المؤتمر: "أعتقد أننا قريبون جداً من نشر الغواصات غير المأهولة التي يتم إطلاقها واستعادتها من أنبوب الطوربيد خلال العام المقبل، سيكون هذا الإنجاز أمراً مهماً بالنسبة لنا لأن النجاح في هذا المجال سيسمح لنا بالبدء في العمل على نطاق واسع ووضع هذه القدرات في كل غواصة".

وأكد جوشر: "هناك خطة جاهزة لنشر هذه الغواصات في عام 2024، والآن، ولكن لا يزال أمامنا بعض الاختبارات للقيام بها، ولكن هذه هي خطتنا وهذا ما نسعى لتحقيقه". 

المصدر: موقع Defense News