زينة مكي تكشف عن إصابتها بكسر في العمود الفقري

فن ومشاهير

زينة مكي تعلن تدهور حالتها الصحية: ظهري الحديدي مكسور

11 تشرين الثاني 2023 11:17

أصيبت الفنانة زينة مكي بانتكاسة صحية مفاجئة أثناء تواجدها في دبي، للمشاركة في حملة توعوية عن الصحة العامة، وفقاً لما أعلنته عبر حسابها الرسمي في تطبيق INSTAGRAM.

إصابة زينة مكي بكسر في العمود الفقري

وكشفت النجمة اللبنانية زينة مكي تدهور حالتها الصحية من خلال تعليق مقتضب، أرفقته بصورة جديدة لها من الخلف، ظهرت فيها بظهر عارٍ، وعلقت: " ظهري الحديدي مكسور".

وروت الممثلة الشابة تفاصيل أزمتها الصحية المفاجئة، قائلة: " في اليوم الأول من شهر اكتوبر ٢٠٢٣، قُمت بإخراج فيلم قصير، كنتُ أريد أن أهديه إلى الأشخاص الذين يتألّمون بصمت، الذين يعانون من أوجاع و حالات صحية، كان بدّي أعطي شويّة أمل للكثير من الناس، عشان هيك بحب شغلي".

وتابعت زينة مكي شارحة مدى تأثرها وألمها لمعاناة أهالي قطاع غزة: "لأنني قادرة على التعبير من خلال الكتابة والتصوير والرقص حتى، كنتُ أريد أن أهديه تحديداً الى الذين يعانون من انحناء في العمود الفقري أو اضطرو (مثلي) الى تثبيت عمودهم الفقري بأسياخ و براغٍ من حديد، ثم انكسر قلبي في السابع من أكتوبر، وضَل عم ينكسر حتى اليوم".

وأضافت: " شعرتُ بسخافة حالتي ووجعي أمام ما يحصل، أمام المجازر والموت والأشلاء ، فتوقّفت عن نشر فيلمي، كان من المُفترض أن أنشره في الخامس عشر من شهر أكتوبر، وشاءت الصدف أن أكون في هذا اليوم متواجدة في دبي، عم صّور حملة توعوية، عن الصحة".

وفي الختام، تحدثت نجمة مسلسل " صالون زهرة" عن أسباب منشورها، معلنة إصابتها بكسر في العمود الفقري من بعد سنوات طوال من تصحيحها له بعملية جراحية.

حيث كتبت: " المهم، فيلمي اسمه انحنى دون أن ينكسر.. في الخامس عشر من أكتوبر، اكتشفت أن ظهري الحديديّ مكسور".

اعتذار زينة مكي بسبب صورة عمودها الفقري

وكانت الكاتبة والمخرجة الشابة، قد شاركت مؤخراً متابعيها عبر السوشيال ميديا، بنتائج الصور الشعاعية التي أجرتها لمنطقة الرقبة والظهر، وهو ما أثار قلق جمهورها على صحتها الجسدية وفجر موجة من التساؤلات بين أوساط الآباء منهم، خاصة أولئك الذين لديهم أبناء يعانون من الجنف.

وعليه، اعتذرت زينة مكي من متابعيها، وحاولت طمأنتهم في منشور آخر، بالإشارة إلى اختلاف تفاصيل الحالة المرضية بين شخص وآخر ممن يعانون من انحناء جانبي في العمود الفقري. ( الجنف/ Scoliosis)

مسلسل زينة مكي في رمضان 2024

وعلى الصعيد المهني، كشفت تسريبات إعلامية عن استعداد النجمة زينة مكي للمنافسة في رمضان 2024، من خلال مسلسل جديد سيجمعها بالفنان السوري عابد فهد، وأوضحت المصادر أن العمل المنتظر من إنتاج شركة " الصبَّاح إخوان".

النهضة نيوز