دونالد ترامب يتعهد بطريقته المعهودة للناخبين: سأكون صانع السلام

أخبار

دونالد ترامب يتعهد للناخبين بإعادة قانون حظر السفر وطرد مؤيدي حماس من الولايات المتحدة

12 تشرين الثاني 2023 18:21

بعد حصوله على تأييد كبير لحملته الانتخابية والتحدث أمام تجمع حاشد في مدينة "نيو هامبشاير" مع وجود حشود كبيرة في الخارج، تعهد الرئيس السابق دونالد ترامب، بعد ظهر يوم أمس السبت، بأن يكون "صانع السلام" لأمريكا من خلال استعادة "القوة والسلطة والهيبة الأمريكية".

خطاب ترامب أمام مؤيديه في نيو هامبشاير

وقال ترامب أمام الحشد في ولاية غرانيت في كليرمونت يوم السبت: "بالنسبة لي، السلام من خلال القوة ليس مجرد شعار سياسي، إنه واجب أخلاقي، وهو التزامي تجاهكم، أيها الشعب الأمريكي".

وتابع: " كرئيس، سأستعيد القوة والسلطة والهيبة الأمريكية، وسأكون صانع السلام في المكتب البيضاوي".

كما أدلى ترامب بعدد من التصريحات المتكررة خلال حملته الانتخابية في هذا التجمع، بما في ذلك تذكير مؤيديه بأنه المرشح الرئاسي الوحيد لعام 2024، الذي يمكنه إيقاف الرئيس جو بايدن الذي خلق الظروف المناسبة لبدء الحرب العالمية الثالثة.

وأعلن ترامب: "سواء كنت ديمقراطياً أو جمهورياً أو مستقلاً، إذا كنت لا تريد تجنيد أبنائك وبناتك للقتال والموت في أراض أجنبية بعيدة، إذا كنت لا تريد تدمير أمتك، إذا كنت لا تريد أن تدمر الاقتصاد، إذا كنت لا تريد إهدار الدم الأمريكي والثروة الأمريكية في حرب عالمية لا داعي لها، فإن خيارك في هذه الانتخابات بسيط، يجب عليك التصويت للرئيس دونالد جيه ترامب".

ترامب يعد مؤيديه بإعادة قانون حظر السفر

كما كرر ترامب تعهده بإعادة "حظر السفر" الذي فرضه ترامب على الدول ذات الأغلبية المسلمة التي تكره أمريكا علانية، وتدعم ما سماه "الوكلاء الإرهابيين" في الشرق الأوسط.

ترامب يتعهد بالقيام بأكبر عملية ترحيل لداعمي حماس

كما تعهد دونالد تؤلمب بـ "أكبر عملية ترحيل محلية" في تاريخ العالم للتحقيق والعثور على المحتجين المؤيدين لحركة حماس، والمتاجرين بالبشر على الحدود الجنوبية، والأجانب غير الشرعيين واعتقالهم وتنفيذ الطرد القسري.

وفي حديثه بمناسبة يوم المحاربين القدامى، ندد ترامب بـ "سنوات الفضيحة والخيانة والإهمال التي فرضتها إدارة أوباما وبايدن" على المحاربين القدامى في أمريكا، وقال ترامب: "لقد كانوا فظيعين معهم، وعاملوهم بشكل رهيب، ولم يكن بإمكانك فعل أي شيء حيال ذلك".

وأردف: "لم يكن هذا هو الوقت المناسب لشعبنا، ولم يكونوا قادرين على الدفاع عن أنفسهم، هناك أشخاص يسيئون حقاً معاملة قدامى المحاربين لدينا ولم نتمكن من فعل أي شيء حيال ذلك بسبب قوانين الخدمة المدنية وغيرها".

المصدر: موقع نيوز ماكس