شركة Mac Jee البرازيلية تكشف النقاب عن طائرة أنشار المتفجرة

الرصد العسكري

شركة Mac Jee البرازيلية تكشف النقاب عن طائرة بدون طيار متفجرة

18 تشرين الثاني 2023 13:09

كشفت شركة ماك جي (Mac Jee) البرازيلية للصناعات الدفاعية عن نموذج أولي جديد لطائرة بدون طيار متفجرة أطلق عليها اسم "أنشار".

الذخائر الجوالة

ويأتي الكشف عنها في الوقت الذي تكتسب فيه هذه الأسلحة أهمية كبيرة وسط الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وتُعرف هذه النوعية من الأسلحة أيضاً باسم الذخائر الجوالة، وعادةً ما تكون قادرة على البقاء في حالة طيران حتى يصدر مستخدم بعيد أمراً بالاصطدام بالهدف وتدميره.

مواصفات طائرة أنشار المتفجرة

وقالت مجموعة Mac Jee، التي عرضت النموذج الأولي للذخيرة الجوالة (أنشار) في معرض دبي للطيران هذا الأسبوع، أن السلاح يبلغ مداه 120 كيلو متر، ويستطيع الطيران بسرعة 612 كيلو متر في الساعة، ويتمتع بالقدرة على الطيران لمدة ساعة واحدة ويمكنه حمل صاروخ أو حشوة متفجرة يبلغ وزنها 20 كيلو غرام.

وقال ماتيو إزكويردو، مدير تطوير أعمال المبيعات بالمجموعة، في إشارة إلى الأسلحة المماثلة المستخدمة في الحرب في أوروبا الشرقية: "إنه منتج جديد من ماك جي يتوافق تماماً مع متطلبات الحرب الجديدة، لقد تم تطوير طائرة أنشار لتلبية متطلبات عملائنا خارج البرازيل".

مزايا طائرة أنشار المتفجرة

وقال إزكويردو أن هذه الطائرة بدون طيار "مصممة لتدمير أهداف عالية القيمة بتكلفة منخفضة، مع صيانة بسيطة وتشغيل سهل"، ولكنه لم يقدم أي تفاصيل إضافية حول تكلفة الطائرة ومعداتها.

وأشار إزكويردو إلى أن عرضاً توضيحياً للطائرة بدون طيار سيتم إجراؤه العام المقبل خلال معرض الدفاع العالمي في المملكة العربية السعودية، المقرر عقده في الفترة من 4 إلى 8 شباط المقبل، وأضاف أن "ماك جي تصدر غالبية منتجاتها إلى الشرق الأوسط"، وقال أن الشركة تخطط لإطلاق المنتج الفعلي في أوائل عام 2025.

يذكر أن مقر شركة ماك جي يقع في أحد مراكز الدفاع الرئيسية في البرازيل، وهي مدينة ساو خوسيه دوس كامبوس، والتي تعد أيضاً موطناً لشركة Embraer المتخصصة في مجال الطيران وشركات دفاعية أخرى.

وتشتهر شركة ماك جي، إحدى الشركات الرائدة في قاعدة الدفاع الصناعي البرازيلية، بأن لديها مجموعة متنوعة من الذخيرة الجوية ومعدات الدفاع، وتشتهر الشركة بالاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لتطوير منتجات عالية الجودة.

المصدر: موقع Defense News