Autel Evo Max 4T طائرة صينية بدون طيار اشتراها الجيش الأوكراني

الرصد العسكري

أوكرانيا تحصل على 2000 طائرة بدون طيار من طراز Autel Evo Max 4T

10 تشرين الأول 2023 15:28

أظهر مقطع فيديو تمت مشاركته على تطبيق "X" بواسطة وزير التحول الرقمي الأوكراني، ميخايلو فيدوروف، عدداً كبيراً من الطائرات المدنية بدون طيار التي تم توفيرها لقوات الخطوط الأمامية.

طائرة Autel Evo Max 4T مجهزة بالذكاء الاصطناعي

حيث سيتم نشر ما يقرب من 2000 طائرة بدون طيار من طراز Autel Evo Max 4T، مجهزة بالذكاء الاصطناعي، للقيام بمهام الاستطلاع والرصد لصالح قوات المدفعية وتحديد المواقع الروسية المخفية.

قدمت أوكرانيا مؤخراً طلباً لشراء 2000 طائرة بدون طيار مصنوعة في الصين من طراز Autel Evo Max 4T بينما تستعد لسلسلة أخرى من المواجهات الجوية مع روسيا، وفي حين حققت أوكرانيا بعض الانتصارات التكتيكية من خلال تحييد الأصول الروسية، فقد تكبدت أيضاً خسائر كبيرة في أسطول طائراتها بسبب الإجراءات الإلكترونية المضادة والدفاعات الجوية المضادة.

ميزات طائرات Autel Evo Max 4T الصينية

إحدى ميزات طائرة EVO Max 4T هي نظام تجنب العوائق بزاوية 720 درجة، حيث تجمع هذه الميزة المتقدمة بين أنظمة الرؤية التقليدية وتقنية رادار الموجات المليمترية.

ويمكن لمحرك Autel اكتشاف ومراقبة الأشياء الصغيرة التي يصل حجمها إلى 1 سم، مما يزيل بشكل فعَّال البقع العمياء ويتيح التشغيل في ظروف الإضاءة المنخفضة أو أثناء هطول الأمطار.

علاوة على ذلك، تم تجهيز الطائرة بدون طيار بأجهزة استشعار متقدمة تسمح لها بالتنقل في البيئات التي لا يتوفر فيها نظام تحديد المواقع العالمي GPS، حيث يقوم محرك الحساب الذاتي الخاص به بجمع البيانات البيئية لتخطيط مسارات الطيران ثلاثية الأبعاد عبر المواقع الطبيعية المعقدة مثل الجبال والغابات والمباني.

وتحتوي طائرة Evo Max 4T نظام A-Mesh 1.0، وهو أول نظام شبكي للطائرات بدون طيار، وهذا يتيح التواصل والاتصال والتعاون المستقل بين الطائرات بدون طيار.

وتعتبر الشبكة المتداخلة مفيدة بشكل خاص للأهداف خارج خط البصر، حيث يمكن لعدد من الطائرات بدون طيار أن تعمل كنقاط وسطية لتحسين الفعالية التشغيلية، لذلك فإن الشراء بالجملة لهذه الطائرات بدون طيار أمر مثير للاهتمام حيث سيتم تضخيم هذا التأثير.

بالإضافة إلى كل ذلك، تم تصميم الطائرة بدون طيار لمواجهة تداخل الترددات الراديوية، والتداخل الكهرومغناطيسي، وانتحال نظام تحديد المواقع العالمي، وهذا يجعلها موثوقة للطيران بالقرب من خطوط الكهرباء أو غيرها من الهياكل الحيوية.

كما يمكن لتقنية التعرف على الذكاء الاصطناعي الخاصة بالطائرة بدون طيار التعرف تلقائياً على أنواع مختلفة من الأهداف، مثل مصادر الحرارة أو الأشخاص المتحركين أو المركبات، والحد الأقصى لزمن الطيران الأقصى هو 42 دقيقة ومدى الإرسال يبلغ حوالي 20 كيلومتر.

المصدر: موقع Army Recognition