أويس مخللاتي ضد عملية طوفان الأقصى ومع حل الدولتين في فلسطين

فن ومشاهير

أويس مخللاتي يدين المقاومة الإسلامية في غزة: جاهلة

25 تشرين الثاني 2023 11:40

أثار الفنان السوري أويس مخللاتي غضب شريحة واسعة من مستخدمي السوشيال ميديا، عقب تداول تصريحاته الأخيرة المضادة لعملية طوفان الأقصى التي انطلقت شرارتها في فجر السابع من أكتوبر الماضي، والتي اعتبر أنها عملية غير مدروسة من قبل فصائل المقاومة الإسلامية في غزة.

أويس مخللاتي ضد عملية طوفان الأقصى

وقال نجم المواسم الأولى من مسلسل " الهيبة" خلال استضافته في برنامج " فوق 18" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات على شاشة قناة الجديد، أن عملية طوفان الأقصى عبثية غير مدروسة، وأضاف: " أنا ضد القتل المجاني، ما يحدث في غزة هو قتل مجاني".

وأكد أنه لايمكن مقارنة 200 أسير إسرائيلي بآلاف الأرواح الفلسطينية التي راحت ضحية عملية المقاومة في السابع من أكتوبر، وعلق: " عندما أخطف 200 شخص إسرائيلي دون أن أعلم ما هي تداعيات هذه العملية فيما بعد، أكون جاهلاً".

أويس مخللاتي يدعم فكرة حل الدولتين

وأوضح الممثل السوري المقيم بين لبنان والإمارات أن الحل الوحيد لإنهاء الصراع القائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو قيام الدولتين، لتسأله مضيفته حول بيع الفلسطينيين لأراضيهم، ليطلب منها ألا تقوّله ما لم يقُله، رغم حديثه عن رؤيته بأم عينه عقود بيع أبرمت فعلاً.

سجال بين محمد عطية وأويس مخللاتي حول فلسطين

تصريحات أويس مخللاتي، استفزت نظيره المصري محمد عطية الذي كان يشاطره الاستضافة في البرنامج، والذي بكى أطفال فلسطين بحرقة قبل أن يسأل الأول إن كانت هذه المرة الأولى التي تقتل فيها إسرائيل الفلسطينيين.

وعلق: " الأرقام تؤكد إلى أن هذه العملية كبدت إسرائيل خسائر جمة وتعد الأكبر منذ 1977، وهذه العملية ما هي إلا ردة فعل على المجازر التي لطالما ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين".

ورفض نجم الموسم الأول من برنامج ستار أكاديمي فكرة حل الدولتين، مستعيناً بقصيدة الشاعر المصري أمل دنقل الشهيرة "لا تصالح".

يشار إلى أن تصريحات النجم السوري أويس مخللاتي حول عملية طوفان الأقصى، أحدثت ضجة عارمة بين أوساط النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، وجعلته عرضة للانتقادات السلبية، منها: " تكلم الرويبضة.. من هذا أصلاً"، و" طلع بفكرة وعم يحاول يلاقي لها تبرير"، و" شكلو محشش ومش صاحي"، و" واحد لابس حلق بدانه شو متوقعين منه يحكي". 

النهضة نيوز