سجال بين نجم برنامج ستار أكاديمي وبطل مسلسل الهيبة حول عملية طوفان الأقصى

فن ومشاهير

محمد عطية يبكي أطفال غزة ويرد على تصريحات أويس مخللاتي بشأن عملية طوفان الأقصى

25 تشرين الثاني 2023 12:25

أعرب الفنان محمد عطية عن أسفه الكبير لحجم الضحايا البشرية التي سقطت مؤخراً في حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 14500 شهيد، في حين تجاوزت أعداد الجرحى الـ 35 ألف شخص.

محمد عطية يبكي أطفال غزة

وأبدى نجم ستار أكاديمي استحيائه من أطفال غزة، وقال باكياً خلال استضافته في برنامج " فوق 18" المعروض على شاشة قناة الجديد: " أنا أحجل وأنا آكل في البيت لوحدي، الواحد مستحرم اللقمة اللي بياكلها والأطفال مش لاقيين ياكلوا في فلسطين، إحنا معندناش دم".

واستهجن محمد عطية من فكرة وجوب استمرار الحياة وسط مآسي الشعب الفلسطيني، وعلق: " الناس يا جماعة بتموت، 6 آلاف طفل ماتوا، بقيت وأنا في البيت أبصّ للسقف وأحمد ربنا إن عندي سقف، أنام وأصحى محمي".

ووصف حالة الآباء الغزاويين والأطفال الصغار: "في غزة، الأب يحضن أولاده وهو نايم، وهو ما بيعرف إن كان راح يصحى وهو جنبهم.. الطفل الفلسطيني يسمع صوت الصارخ ويعرف أن هذا قصف، طفل عمره 6 سنوات يعرف معنى القصف، ليه؟".

محمد عطية يخسر برنامج تلفزيوني بسبب مواقفه من حرب غزة

وبسؤاله من قبل مضيفته الإعلامية رابعة الزيات عن الخسارة الكبيرة التي ألمت به بسبب موقفه من حرب غزة ودعمه للشعب والمقاومة في فلسطين المحتلة، رفض محمد عطية الدخول في تفاصيل خسارته التعاقد على برنامج تلفزيوني، كما رفض وصفه بـ " البطل"، مؤكداً أن لا أبطال سوى أطفال وأهالي غزة.

حيث علق: " أنا لا بطل ولا نيلة.. ما حدش فينا بطل.. الأبطال في غزة.. ولنتفق على أنه الطفل في غزة اللي عمره 10 سنين ضفره برقبتي".

سجال بين محمد عطية وأويس مخللاتي حول طوفان الأقصى

وشجب محمد عطية تصريحات نظيره السوري أويس مخللاتي حول عملية طوفان الأقصى، حيث رفض تحليلات الأخير بشأن جهل المقاومين بتبعات العملية، وعلق: " الإحصاءات بتأكد بالأرقام أن خسارة إسرائيل كبيرة جداً وهي الأكبر منذ عام 1977، وطوفان الأقصى رد فعل طبيعي على المجازر الإسرائيلية التي ارتكبتها ومازالت بترتكبها ضد الفلسطينيين".

كما رفض نجم ستار أكاديمي قول نجم مسلسل الهيبة بأن الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو إقامة دولتين على أرض فلسطين المحتلة، وذلك مستعيناً بقصيدة الشاعر أمل دنقل المعنونة بـ " لا تصالح".

النهضة نيوز