سبب بكاء محمود حميدة على المسرح

فن ومشاهير

محمود حميدة يبكي بالدموع أطفال غزة: فين العيال والكتب

25 تشرين الثاني 2023 13:46

شارك الفنان المصري محمود حميدة متابعيه عبر أحد التطبيقات الاجتماعية، شريط فيديو ممنتج من كواليس حضوره إحدى الفعاليات التوعوية الثقافية المخصصة لدعم أبناء الشعب الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني وممارساته الإرهابية من قتل وتنكيل وحصار وتجويع.

محمود حميدة يبكي أطفال غزة على المسرح

أطل النجم الشهير في الشريط المصور، وهو يلقي على المنبر أبياتاً من قصيدة " الدموع هي العيال" للشاعر الراحل فؤاد حداد، والتي تعكس المعاناة الإنسانية التي يعيشها أطفال فلسطين منذ أجيال مضت.

وذلك قبل أن يغص بالكلمات وتنهمر دموعه على وجنتيه ويحيطه الارتباك، وسط تصاعد العنف الإسرائيلي إزاء أطفال ورجالات ونساء الشعب الفلسطيني ووصوله إلى قصف المدارس الأممية والمستشفيات، إضافة إلى استهدافه النازحين من شمال قطاع غزة إلى الجنوب.

ويقول مطلع قصيدة " الدموع هي العيال": " الدموع.. فين الدموع دلوقتي؟ الدموع.. هي العيال والكتب.. هي قمصانهم وهي الإيدين.. هي سقف بيوت بتطربق.. وأنت نايم جتة فوق السرير.. أنت جسم يعض فيه الداء.. أنت صاحب غل مش أعداء، أنت فاشل يحسد الناجحين".

دموع نجم الدراما المصرية استقطبت أنظار متابعيه، الذين تفاعلوا بالإيجاب مع تأثره في تعليقاتهم التي دونوها على المنشور، منها: " من غزة أنا باحترمك جدا يا أستاذ محمود أنت إنسان بجد"، و" كل الاحترام لحضرتك تأثرت بكلامك وتعبيراتك بالكلام"، و" كنت رائع فوق الوصف والتأثير شكرا كثير حبيبنا الغالي أستاذ محمود".

أعمال محمود حميدة الجديدة

وعلى الصعيد الفني، ينتظر النجم المصري محمود حميدة حالياً، الانتهاء من عمليات إنتاج فيلم " أهل الكهف" الذي يحاكي في إطار خيالي قصة ثلاث شخصيات ينامون في زمن معين، وعندما يستيقظون يجدون أنفسهم في المستقبل البعيد والذي يسبق زمانهم بثلاثة قرون، لتبدأ بعد ذلك قصة صراعهم مع الزمن ومتغيراته.

وأبطال العمل هم: " خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد"، والفيلم السينمائي من تأليف أيمن بهجت قمر ومن إخراج عمرو عرفة، وانضم نجم مسلسل " لما كنا صغيرين" مؤخراً إلى بطولة الفيلم السينمائي " فرقة الموت"، وذلك إلى جانب تعاقده على بطولة فيلم " الملحد".

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان محمود حميدة، كان فيلم " مطرح مطروح" تأليف محمد عز ولبيب عزت وإخراج وائل إحسان. 

النهضة نيوز