رانيا يوسف تؤيد المساكنة والتحول الجنسي وترفض ارتداء الحجاب

فن ومشاهير

رانيا يوسف تتحدث عن الإسلام والحجاب وقناعتها بالمساكنة والتحول الجنسي

26 تشرين الثاني 2023 11:41

استضاف الإعلامي علي ياسين، مساء أمس السبت، الفنانة المصرية رانيا يوسف في حلقة جديدة من برنامجه " كتاب الشهرة"، وذلك للوقوف على آرائها والإضاءة على قناعاتها في القضايا المجتمعية الجدلية على رأسها المساكنة والتحول الجنسي، إضافة إلى ارتداء الحجاب.

رانيا يوسف: لن أعترض حال قررت ابنتي تجربة المساكنة

أكدت النجمة المصرية رانيا يوسف أنها لم تعش تجربة المساكنة يوماً، لكونها ترعرعت في زمن مختلف، مقيد بالعديد من الأفكار والعادات، وذلك بخلاف الزمن الراهن الذي سّهل وصول الأفكار الغربية إلى المجتمعات العربية وأتاح للشبان الإنفتاح على العديد من المواضيع الحساسة على غرار المساكنة.


وبسؤالها عن إمكانية تقبلها إقامة ابنتها لعلاقة حميمة دون زواج، أوضحت أنها لن تعارض الموضوع لسبب واحد، ألا وهو أن رأيها لن يغير في الأمر شيء، مضيفة: " مش هأدَّخل في قرارها لأني لو حتى تدخلت مش رح تعمل إلا اللي هي عايزاه، قبولي أو رفضي للشيء مش هي يغير اللي عايزاه".

رانيا يوسف تتحدث عن التحول الجنسي

وحال أرادت إحدى ابنتيها تغيير جنسها والتحول إلى رجل، أجابت: " أدعمها في أي قرار هي عايزاه، إن كان ده هيسعدها وده اللي بيحدد هويتها ومش بيضايق حد، أنا لا أملكها لأتدخل في حياتها، ولا أي شخص بيملك أولاده، قراراتهم وحياتهم الشخصية هما اللي هـ يتحملوا نتائجها".

رانيا يوسف: القبلات الساخنة مش من المحرمات

ورفضت النجمة المصرية تأطير مشاهد القبلات الساخنة والملابس الكاشفة على غرار " المايوه" في إطار المحرمات، كاشفة أن ما يحدث في الأفلام تصوير سينمائي بحت، وعلقت:

" ده تصوير سينما وفي معنا فريق تصوير كامل، نحن تربينا على أفلام الأبيض والأسود، طول عمرنا منشوف قبلات والمايوه والشورت في أفلامنا، دي مش حاجة جديدة، بالنسبة لي مشاهد القبلات بالسينما مش من المحرمات".

رانيا يوسف : أنا مسلمة وأرفض ارتداء الحجاب

وحول إمكانية ارتدائها الحجاب، كشفت بطلة مسلسل " نيران صديقة" أنها إنسانة محجبة بدون غطاء رأس، مشيرة إلى أن الإنسان يستطيع الاحتشام بأفكاره ومعتقداته دون الالتزام بارتداء الحجاب.

وأضافت: " أنا بحب ربنا جداً ومسلمة، لكن بالنسبة لي الطرحة مش رح تقللني ولا رح تزودني، وما يتهيألي أني أتحجب الواحد بيتحجب بأفكاره ومعتقداته لكن مش بطرحة، مش دي من أفكاري خالص لكن بحب ربنا جدا".

علاقة رانيا يوسف بوالدتها

وأعربت الفنانة رانيا يوسف عن أسفها الشديد لعدم توافقها مع والدتها، مؤكدة أنها تتعامل معها ضمن حدود لضمان عدم تدخل الأخيرة في حياتها الخاصة، وقالت:

" كنت بتمنى تكون أكثر ليونة معي، هي بتزيد اللي بينا مش بتقلله، يعني إذا ما عملت اللي هي عايزاه بتبقى خناقة كبيرة، أنا متكفلة بها، ولكن بقرب منها بحدود، عشان هي طول الوقت شايفاني غبية ومتسرعة ومعاها حق في بعض الأحيان".


النهضة نيوز