محمد عطية يندد بالصمت الدولي إزاء الاعتقالات الإسرائيلية للأطفال في فلسطين

فن ومشاهير

محمد عطية يشجب سياسة اعتقال الأطفال الفلسطينيين ويندد بالصمت الدولي إزاء انتهاكات إسرائيل

26 تشرين الثاني 2023 15:33

استغرب الفنان محمد عطية من الصمت الدولي المطبق إزاء انتهاكات إسرائيل ضد الأطفال الفلسطينيين، خاصة بعد كشف المقاومة الإسلامية في غزة، جزءاً من الأعداد المهولة من المعتقلين الأطفال والنساء الذين يرزحون تحت التعذيب في سجون كيان الاحتلال الغاضب.

محمد عطية يشجب الصمت الدولي إزاء اعتقال الأطفال الفلسطينيين

وتساءل نجم برنامج اكتشاف المواهب " ستار أكاديمي" عن سبب سكوت دول العالم عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال في فلسطين وعدم طرحهم هذه المواضيع في نقاشاتهم الرسمية، حيث كتب عبر أحد حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي تعقيباً على صفقة تبادل الأسرى:

" بعدأن أينا صفقة تبادل الأسرى.. لماذا لا يسأل أحد عن سبب وجود ذلك العدد المهول من الأطفال الفلسطينيين كرهائن في سجون العدو من الأساس؟ تم أسرهم قبل السابع من أكتوبر، لماذا لم يطرح هذا السؤال في أي نقاش رسمي دولي؟".

وهو ما أثار تفاعل متابعيه الذين برروا ذلك بتواطؤ الحكومات مع الكيان الإسرائيلي، وبين معرب عن صدمته الكبيرة بالأعداد الهائلة للمعتقلين من الأطفال والنساء، ومن تعليقاتهم:

" نعم أعداد جنونية للأسرى المحتجزين من الأطفال والنساء"، و" ما في حاجة اسمها حقوق إنسان مافي حاجة اسمها حقوق طفل ما في حاجة اسمها حريات كل دي كدبة عشنا و تربينا عليها للأسف في حاجه اسمها حماية مصالح اقتصادية ع حساب أي حاجة في الدنيا الموضوع بجد مش بس ليه كل الاطفال دول في السجون المضوع من قبل كده بكتير بس احنا اللي كنا مغمضين عنينا وهما اللي فوقونا برضه دلوقت".

وورد أيضاً: " أطفالنا عيونهم مش زرقا ولا شقر يتباكى عليه الغرب.. مع أنه كتر خيرهم طلع البعض أحسن من حكامنا الأنذال.. شوف المظاهرات بالعالم الغربي.. وشوف المظاهرات بالعالم العربي.. لا وطلعوا المغتربين أكتر وطنية من المقيمين.. رغم تهديدهم بالطرد من الدول الموجودين فيها عم يطلعوا.. غزة فاجأتنا وعرَّة ناس كتير.. واختلفت الموازين".

أعمال محمد عطية الجديدة

وعلى الصعيد العملي، حضر النجم المصري محمد عطية مؤخراً على قائمة أبطال فيلم " ضيوف شرف"، وذلك إلى جانب كوكبة من مشاهير الفن اللبناني، أبرزهم " ستيفاني عطا الله، فؤاد يمين، إلياس الزايك، جوزيف زيتوني، سيرينا الشامي"، والعمل من تأليف وإخراج سامي كوجان.

ودارت قصة الفيلم السينمائي حول شخصية " أمل" التي خرجت من مستشفى الأمراض العقلية بالتزامن مع بدء التحضيرات لحفل زفاف شقيقتها " ريم"، فتسعى الأولى لتخريب زفاف الثانية بمساعدة شخص يدعى " عادل"، سبق وأن جمعته قصة حب مع العروس. 

النهضة نيوز