البقاء طويلا في حوض الاستحمام يسبب الجفاف

علوم

البقاء في حوض الاستحمام لفترة طويلة يسبب الجفاف .. ما هي المدة المثالية؟

28 تشرين الثاني 2023 19:26

لقد اتضح أن هناك حد مثالي لقضاء الوقت في حوض الاستحمام من أجل الحصول على أقصى استفادة.

بعد يوم مرهق وكثير الأعمال، قد تكون فكرة الاستحمام الطويل فكرة جيدة، ولكن هناك الآن تحذير من أن البقاء في حوض الاستحمام لفترة طويلة قد يكون سيئاً بالنسبة لك. 

الوقت المثالي للبقاء في حوض الاستحمام

أجرت شركة Victorian المختصة بأعمال السمكرة دراسة للعثور على وقت الاستحمام المثالي لتحقيق الاسترخاء الأمثل والترطيب والنوم الجيد أثناء الليل، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة The Mirror، وشارك في المسابقة 20 شخصاً، نصفهم من الرجال ونصفهم الآخر من النساء.

استحم المشاركون لفترات متفاوتة وقام الباحثون بسؤالهم حول ما شعروا به بعد الاستحمام، وعندما تم تحليل كل البيانات، خلصت الدراسة إلى أن 22 دقيقة هي المدة المثالية لقضاءها في الحمام من أجل الشعور بالاسترخاء والرطوبة والنعاس.

البقاء طويلا في حوض الاستحمام يسبب الجفاف

لكن الباحثين حذروا من أن الاستحمام لأكثر من 27 دقيقة قد يجعلك تشعر بالجفاف، ويدعم ذلك نصيحة بعض المتخصصين الذين يقترحون ألا تزيد مدة الاستحمام عن 30 دقيقة.

تأثير البقاء في حوض الاستحمام

كما تم الكشف عن أن الحمامات تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف قليلاً، حيث تحصل النساء على نوم أفضل ليلاً بعد حمام أطول، أي بعد حمام طويل تبلغ مدته حوالي 30 دقيقة، بينما ينام الرجال بشكل أفضل بعد قضاء 19 دقيقة فقط في حوض الاستحمام، وكان أولئك الذين شعروا باسترخاء أكبر في الحمام يتصفحون هواتفهم أثناء وجودهم في حوض الاستحمام، في حين أن أولئك الذين شاهدوا التلفزيون أثناء وجودهم في حوض الاستحمام كانوا الأقل استرخاءً من بين مجموعات المشاركين الأخرى.

وقالت برينا رايان من شركة Victorian للسمكرة أن "الدراسات أشارت إلى أن الاستحمام له فوائد مماثلة لممارسة الرياضة"، وإذا استحممت للمدة المثلى من الوقت، فمن المحتمل أن "تنام كالطفل".