نيشان يطمئن الجمهور على صحة شيرين عبد الوهاب ويكشف سر نجوى كرم

فن ومشاهير

نيشان يدعو إلى التسامح ويطلب الدعاء للفنان جورج وسوف

2 كانون الثاني 2024 17:33

دفعه الفضول وتعطشه للمعرفة وحصد المعلومة، للاستماع إلى أقاويل خبير علم الفلك محمد حسن حول الطالع الفلكي وأهميته ومدى تأثيره على حياة الأفراد بمعزل عن أبراجهم الميلادية، فناقش وسأل وأخبر.

هو الإعلامي اللبناني نيشان الذي فاجأ مساء أمس الاثنين، الصحافية نضال الأحمدية بمشاركته في المساحة الصوتية التي أدارتها على تطبيق (X) لتكون بذلك أول مساحة لها في العام الجديد 2024.

نيشان يشيد بعالم الفلك محمد حسن

وفي التفاصيل، أكد مقدم البرامج الشهير إعجابه بمنطق ومنطوق خبير الأبراج السعودي محمد حسن، وأعرب عن رغبته الشديدة في سماع قراءة طالعه من الخبير، رغم معرفته بصفاته الأساسية (المزاجية، الحكمة والجنون) لكونه من مواليد برج الجوزاء.

ليبدأ خبير الأبراج محمد حسن في قراءة طالعه الفلكي بعد اطلاعه على مكان وساعة ولادته، ليكشف له أنه طالعه برج الثور الذي يتميز بالذكاء والحس المالي والقدرة على جمع الأموال.

لتؤكد الصحافية نضال الأحمدية على كلام الخبير، وذلك عبر ذكر صفات مواطنها الإعلامي نيشان، قائلة: " فعلاً هو إنسان قيادي، رصين، يبحث عن المعلومة، قارئ للكتب، ولديه اهتمام كبير بالتحصيل العلمي ونيِّل مراكز معنوية ومادية".

نيشان يكشف سر نجوى كرم ويطمئن الجمهور على شيرين

وعند سؤاله عن سهرته الاحتفالية ليلة رأس السنة الجديدة 2024، أكد نيشان أن الأجواء كانت إيجابية في كواليس السهرات الفنية التي حضرها في السعودية، والتي أقيمت ضمن جدول حفلات رأس السنة في فعاليات موسم الرياض، خاصة وسط مشاركة كل من النجمة نجوى كرم والفنان جورج وسوف والمطربة شيرين عبد الوهاب.

حيث طمأن الجمهور على حالة النجمة شيرين عبد الوهاب، قائلاً: " شيرين حلوة كالمعتاد، وكانت سعيدة، سعيدة جداً".

وذلك قبل أن يكشف سر نجوى كرم المتعلق بحالتها العاطفية، مشيراً إلى أنها أكدت امتلاء قلبها بالحب، وأضاف: " نجوى متألقة.. مضواية.. كانت مضواية.. سألتها إذا بتحب وقالت أي بتحب".

نيشان يطلب الدعاء لجورج وسوف مع اقتراب سنوية نجله وديع

وأشاد نيشان بالفنان جورج وسوف قبل أن يطلب الدعاء له، بسبب مقاومته لحزنه على وفاة نجله البكر "وديع وسوف"، ومحاولته اللامتناهية للاستمرارية، خاصة مع اقترب الذكرى السنوية الأولى لرحيل ابنه.

حيث قال: " أبو ودع كالمعتاد حبيب قلبي.. ادعو له.. خسر ما خسره.. والذكرى السنوية الأولى لابنه وديع في 6 كانون الثاني الحالي.. رغم كل الوجع يعتلي المسرح ويغني..".

وأشار المحاور الشهير إلى دور الألم في صنيعة الإنسان وصقله، قبل أن يخص المكلومين حول العالم بالتحية، قائلاً: "الوجع يصنع إنسان.. ينحت مّنا إنسان أكثر جهوزية لمواجهة الحياة، بدي حيي الناس اللي على أكتافهم أوجاع وبقولوا صباح الخير بابتسامة، ويردوا التحية ويغضوا النظر عن الوجع والمشقة ويعدوا نعم الله التي لا تحصى".

وأضاف: "سُنَّة الحياة لما تتغير والأب يدفن ابنه كتير صعب، الله بيلطف بالناس، نعمة أنه نحن نودع أمهاتنا وأباءنا، قلب مرحب يحتوي خلينا نفكر سوى بالنِعّم اللي عنا من الل، نِعّم لا تحصى ولا تعد، منها (تذوق الطعام، استنشاق الأكسجين، تحريك الأصابع)".

نيشان يدعو الناس إلى التسامح وبثِّ الطاقة الإيجابية

وتعقيباً على كلامه، أكدت ناشرة "مجلة الجرس" على مدى تصالح الإعلامي نيشان مع نفسه انعكاس طيب قلبه على فكره وتعامله مع الناس، وعلقت: " ولا بعمري شفتك عم تنزل دمعتك أو حكيت على شخص بالعاطل أو كنت متجهم الوجه".

ليؤكد الإعلامي الشهير أنه يأتمن مواطنته نضال الأحمدية على أسراره ولحظات ضعفه، أما عن سبب تجاهله الحديث في ظهور الناس، فقال: "تعلمت عدم الحديث عن الناس لأني تعلمت في المراهقة أنه أعطي أسباب تخفيفية للناس، الناس لديها ما يكفيها من هموم ورذائل، الناس حلوة طيبة وكل الناس لديهم مساحات طيبة في نواياهم وحياتهم ولكن ملح الحياة يسيئوا ويعملوا".

وتابع: "وأصلا ما بحكم على الناس لأن صرت بس قابل الشخص بقابل حمل من الهموم والمشاكل فلما ما رح أقدر خفف عنهم خليني ببيتي، عندي قناعة أنه لما قابل الناس لازم أعطيهم طاقة إيجابية ويقول شو حلو لقياه، حلو نعطي إيجابية في مثل صيني يقول اليد التي تعطي باقة ورد بقلب كف هذه اليد يبقى جزء من أريج الورد، ليش لحمِّل وزر الناس شيء ما لهم ذنب فيه".

نيشان يحض على الرأفة بالإنسان والتغاضي عن الزّلات

وأكد نيشان على أهمية نشر مفهوم الرأفة بين البشر وعدم إلصاق الرفق بحقوق الحيوان فقط بعيداً عن تعامل الإنسان مع أخيه الإنسان، وعلق: "الناس عندهم طاقات إيجابية لازم يعرفوا أنه يرفعوا منسوب الرأفة، الرفق بالإنسان له أهمية كبرى لازم نرفق ببعضنا البعض ونبرر للشخص اللي المسيء أسبابه".

وتحدث الإعلامي الشاب عن أهمية العلاقة الخالصة مع الله وكيفية انعكاس الراحة الداخلية على التعامل بين البشر، وأضاف: "أعيش نوري الداخلي حتى لو انطفت الاضواء أضيء بداخلي من قال بأني لم أوطد علاقة عامودية مع خالقي ولهذا لا يستطيع أحد إطفاء النور في داخلي".

واستطرد: "الحياة كتير قصيرة لدي قدرة لا تستأهل الحدية طوي الصفحة أنا من هؤلاء الناس، وقت أطلب الغفران على خطايا وعندي قناعة داخلية أنه سامحني أو غفرني مين أنا لحتى ما سامح إنسان".

مفهوم نيشان حول التعامل الواجب بين البشر، جذب السيدة خالدة سلمان إلى التعليق، والتي وافقته الرأي قبل أن تؤكد أن التسامح لا يلغي العقوبة.

مريم البسام تدعو إلى التغاضي لأجل الاستمرارية

أما مديرة الأخبار في قناة الجديد، السيدة مريم البسام، أكدت على ضرورة التغاضي والتجاوز لضمان الاستمرارية والتقدم في الحياة، خاصة بين الإخوة في الوطن.

النهضة نيوز