غدي فرنسيس تتحدث عن أنواع الحقارة وتمجد المقاومة

فن ومشاهير

غدي فرنسيس تنادي بالرد على المسيئين للمقاومة في لبنان وفلسطين

3 كانون الثاني 2024 18:33

أكدت الإعلامية اللبنانية غدي فرنسيس على ضرورة محاربة متقلبي الفكر ومجزئي الولاء، خاصة ممن يشككون في صدق وعزيمة المقاومة في لبنان وفلسطين، وأمثالهم ممن يتجاهلون معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

غدي فرنسيس تحارب المتخاذلين بالبلوك

وأشارت الصحافية الشابة غدي فرنسيس إلى وجوب محاربة المتسلقين على اسم المقاومة والإنسانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال استخدام ميزات " البلوك، الحذف، الكتم والتقييد".

حيث غردت في فيديو قصير عبر حسابها الرسمي في تطبيق X: " في شيء كتير مهم لازم نعملوا بـ 2024، وهو بلوك.. حذف.. تقييد.. وكتم للعديد من الحقارات".

وأوضحت عن أنواع الحقارات، قائلة: " الحقارة الأولى.. رجل يتهم نفسه بأنه صحافي.. يتهم نفسه بأنه لبناني ويسمي الذي يحدث بحرب الآخرين على أرضنا.. أخي في 3 صحافيين لبنانيين العدو قنصهم قنص في وضح النهار، من الآخرون؟ وأنت تقيم في السعودية منذ 20 عاماً ولم تأتي لبنان، إذاً أنت الآخرين".

وتابعت غدي فرنسيس: " الحقارة الثانية.. شخص من غزة يقيم في إسطنبول منذ 20 عاماً، قال ردوا لنصفق لكم (في إشارة إلى حزب الله).. أنا يا حبيبي غداً أو بعد غد سأرسل لك طائرة لتأتي بك إلى لبنان واذهب حينها أنت إلى الجنوب وقم بالرد ما دمت شجاع.. نحن لا نرد أنت الشجاع.. تعال من إسطنبول وأنا سأقلك بسيارتي إلى جبهة الجنوب المفتوحة أو اصمت".

وأفادت أن النوع الثالث من الحقارة يتمثل بصحفية لبنانية تقيم في منطقة الضاحية الجنوبية، صرخت وبكت وشاركت متابعيها طوال السنوات الماضية بمخاوفها من الاعتداءات التي قد تطالها بسبب عملها لحساب جهة معينة.

وأردفت غدي: " هذه الصحفية نشرت اليوم عبر حسابها في تطبيق INSTAGRAM، أنها قررت تخصيص محتواها وجعله قائماً على الكتب والرحلات بعيداً عن الدراما، هي لا تريد دراما، بالنسبة لها 30 ألف شخص يقتلون نصفهم من الأطفال.. لا يستحقون أن تضايق نفسيتها ولكنها كانت تضايق نفسياتنا جميعاً بقولها أنها مهددة".

غدي فرنسيس تعلق على استهداف الضاحية الجنوبية

من جهة أخرى، أكدت الإعلامية غدي فرنسيس على ثقتها التامة بالمقاومة في لبنان، وقدرتها على الرد على الاستهداف الإسرائيلي لمكتب حركة حماس الموجود في الضاحية الجنوبية الكائنة في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك في تدوينة مقتضبة عبر حسابها الرسمي في تطبيق X، غردت فيها: " عاصمة بعاصمة.. كلنا ثقة بمقاومتنا".


غدي فرنسيس: لا يحق لأحد تقييم أداء المقاومة

وعن رأيها بكيفية رد المقاومة في لبنان على الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب وقطاع غزة، أكدت غدي فرنسيس أنه لا يحق لأحد تقييم أداء المقاومة، حيث قالت في لقاء صحافي عبر أحد التطبيقات الاجتماعية: "نحن صغار جداً لتقييم أهل الدم سواء في فلسطين أو في لبنان، فحين نرى مشهد استشهاد شباب بعمر الورد ورجال ونساء وأطفال ومدنيين عزل".

وأوضحت أن المقاومة في لبنان، تقدم التضحيات وتبذل الغالي والنفيس دعماً للقضية الفلسطينية ولصمود الشعب الفلسطيني، ولحماية المواطنين اللبنانيين من آلة القتل الإسرائيلية.

وأبانت أن لا أحد في لبنان له الحق في تقييم أداء المقاومة، خاصة في ظل استشهاد الصحافيين إلى جانب المقاومين في الجنوب اللبناني.

النهضة نيوز