فوائد القرفة للوقاية من أمراض القلب

علوم

فوائد القرفة لخفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري

13 كانون الثاني 2024 11:59

ثبت أن أحد توابل المطبخ الشائعة يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكري ويقدم العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

حيث أن رش المزيد من القرفة على طعامك أو على قهوتك يمكن أن يحسن صحتك بعدة طرق 

فوائد القرفة الصحية

تشتهر القرفة بتقديم نكهة محببة لمجموعة من الأطعمة، بدءاً من الشاي إلى الحلويات المخبوزة وحتى بعض أنواع القهوة، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في موازنة مستويات السكر في الدم وتقليل الالتهابات ومنع أمراض القلب التي تعتبر القاتل الأول على مستوى العالم.

مخاطر ارتفاع ضغط الدم

من المعروف أيضاً أن ارتفاع ضغط الدم هو "القاتل الصامت"، حيث لا تظهر الأعراض على المريض حتى يتطور المرض إلى حالات أكثر خطورة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وقد تم ربطه أيضاً بزيادة خطر الإصابة بالخرف، ولهذا السبب، فإن القيام بكل ما في وسعك لتخفيض ضغط الدم هو أمر مهم للغاية للحفاظ على الصحة.

فوائد القرفة للوقاية من أمراض القلب

أكدت مراجعة شاملة للدراسات المتعلقة بالقرفة أن تناول ما لا يقل عن 1.5 غرام، أو ما يقرب من نصف ملعقة صغيرة من القرفة يومياً، يمكن أن يخفض الدهون الثلاثية، والكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار LDL وسكر الدم لدى الأفراد الذين يعانون من أمراض التمثيل الغذائي.

وأكدت المراجعة أيضاً أن مكملات القرفة ساعدت بالفعل على خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي، وكلاهما من عوامل الخطر المعروفة لأمراض القلب.

ومن خلال خفض ضغط الدم، تكون أقل عرضة للإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، والتي تشمل بعض أنواع السرطان وأمراض الكلى ومشاكل الرؤية ومتلازمة التمثيل الغذائي وتمدد الأوعية الدموية والسكتات الدماغية وبالطبع أمراض القلب.

فوائد القرفة لمكافحة مرض السكري

وفيما يتعلق بالسيطرة على نسبة السكر في الدم ومكافحة مرض السكري، فإن القرفة لها فوائد عديدة، حيث يمكن أن تساعد القرفة على خفض مستويات السكر في الدم ومكافحة مرض السكري عن طريق محاكاة عمل الأنسولين، مما يعزز نقل السكر من مجرى الدم إلى خلايا الجسم.

أما بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري، يمكن أن تتفاعل القرفة مع الإنزيمات الهضمية، مما يبطئ تحلل الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي، وهذا التحلل البطيء يمكن أن يمنع حدوث الارتفاع الخطير في نسبة السكر في الدم بعد الوجبات. 

المصدر: موقع Daily Record