إعلامية شهيرة تتوسط للصلح بين ريهام سعيد ودكتور التجميل نادر صعب

فن ومشاهير

نضال الأحمدية تتوسط للصلح بين ريهام سعيد ودكتور التجميل نادر صعب

28 كانون الثاني 2024 10:51

دأبت الإعلامية ريهام سعيد منذ أيام على مهاجمة دكتور التجميل نادر صعب، بتهمة الإهمال والتشويه، جراء عملية تجميل فاشلة لشد الوجه والعيون.

أزمة ريهام سعيد مع دكتور التجميل نادر صعب

واعتمدت مقدمة برنامج "صبايا الشمس" خلال هجومها، ذكر اسم طبيب التجميل اللبناني واتهامه بالتسبب في تشويه وجهها وإخفاء ملامحها الطبيعية ومحاولة إصلاح الأخطاء الطبية بحقن تطبيقات الحشو (فيلر).

وفي ذلك، خرق منها لخصوصية الطبيب الشهير، وتشويه مقصود لسمعته في مجال الجراحة التجميلية وبين أوساط السيدات المقبلات على التجميل لديه، إضافة إلى العديد من الجنح كالطعن في عمله ومصداقيته وعمله، بمعنى (تشهير وقدح وذم)، وهو ما يمنح دكتور التجميل نادر صعب الحق في مقاضاة ريهام سعيد.

نضال الأحمدية تتدخل لمصالحة ريهام سعيد مع د. نادر صعب

ووفقاً لمعلومات خاصة بـ "النهضة نيوز"، حاولت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية إقامة الصلح بين ريهام سعيد و د. نادر صعب، حيث تركت لها رسالة، لتعاود الإعلامية المصرية الاتصال بها على الفور، حيث استمر الاتصال حوالي نصف ساعة.

حاولت خلالها ناشرة "مجلة الجرس" مساندة المذيعة المصرية ودعمها معنوياً بسبب الأزمة النفسية التي تمر بها، قبل أن تسألها عما تريده لإيقاف الحرب الخاسرة التي تديرها ضد دكتور التجميل اللبناني نادر صعب، لكونها اقترفت عدة جرائم بحقه، ألا وهي "التشهير، القدح والذم"، مما يجعلها عرضه للسجن لمدة تتراوح بين عامين وخمسة أعوام.

ريهام سعيد ترفض محاولات نضال الأحمدية للمصالحة مع د. نادر صعب

وهو ما أثار استياء الإعلامية المصرية ريهام سعيد، التي طلبت من الصحافية نضال الأحمدية مؤازرتها ودعمها ضد د. نادر صعب، قائلة: "عليكِ الوقوف لجانبي وليس لجانب ابن بلدك".

لتؤكد ناشرة "مجلة الجرس" لنظيرتها المصرية أنها لا تسعى لأن تكون طرفاً في النزاع وإنما في الصلح، وأشارت أنها تعتبر نفسها قاضياً نزيهاً يحاول وقف حرب السوشيال ميديا والتصريحات المضادة قبل وصولها إلى المحكمة، درءاً لتكرار سيناريو سجن ريهام سعيد، وذلك رأفة بأطفالها واحتراما لها وتعاطفاً معها، لكونها مرت خلال السنوات الماضية في العديد من الأزمات والصعوبات.

حيث قالت الأحمدية: "في هذا الموضوع ليس هناك تعبير (ابن بلدي)، أنتِ تخطئين بقول هذا لأنك حبيبتي وليس هناك فرق بين ابن لبنان وابن مصر، كل ما هنالك أنني أعتبر نفسي قاضية نزيهة تحاول وقفك عن الاستمرار في الخطأ، وذلك لكونك ترتكبين جرائم عديدة وهي التشهير، القدح والذم".

وبسؤال الإعلامية نضال الأحمدية عن نتيجة الوساطة التي قامت بها لإنهاء أزمة د. نادر صعب مع ريهام سعيد، قالت في تصريحات خاصة لموقع "النهضة نيوز": " تحدثنا مطولاً وبكت الإعلامية ريهام سعيد كثيراً، قبل أن ترفض المصالحة مع دكتور التجميل نادر صعب".

وعن سبب مساعي الصحافية اللبنانية لمصالحة الإعلامية المصرية مع طبيب التجميل اللبناني، أوضحت أنها حرصت على ذلك، درءاً لاستشراء الموضوع ووصوله إلى المحاكم وكُرمى وقف التهديد الذي تواجهه ريهام سعيد بالسجن، خاصة وأنه حال وقع سيكون السجن الثالث لها.

وأضافت نضال الأحمدية: "كنت أسعى لمصالحة الطرفين بالحصول على اعتذار صريح من الإعلامية المصرية ريهام سعيد للدكتور نادر صعب، وذلك لتأزم خلافهما ووصوله إلى القضاء، لكون الأولى أم لأطفال وهذا السجن سيكون الثالث لها خلال سنوات قليلة، إضافة إلى أنها ستُغّرم بمبلغ مالي قد يتجاوز 100 ألف جنيه على الأقل".

د. نادر صعب يهدد ريهام سعيد بالقضاء

يشار إلى أن د. نادر صعب، أبان عزمه في مقاضاة الإعلامية ريهام سعيد على خلفية حملة التشهير التي قادتها ضدها على السوشيال ميديا وعبر برنامجها الخاص المذاع على شاشة قناة "هي".

وذلك في بيان صحفي نشره عبر حساباته الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا، أشار فيه إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الإعلامية والقناة التلفزيونية التي أطلت عليها، موضحاً أنه ستتم ملاحقتهم بالقانون.

وأفاد أنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد الإعلامية المقصودة في لبنان ومصر، وأن الدعوى ستتطال كل من يظهره التحقيق شريكاً أو محرضاً، وذلك بتهمة "التشهير وإلحاق الضرر"، إضافة إلى تهمة "المساس بالسمعة".

وأكد دكتور التجميل نادر صعب في البيان، أنه سيقدم كل الأدلة والإثباتات للسلطات المختصة التي تنفي اتهامات الإعلامية.

ريهام سعيد تعتمد سياسة التشهير في أزمتها مع دكتور التجميل نادر صعب

وهو ما لم يُخف الإعلامية المصرية ريهام سعيد، المستمرة حتى اللحظة في مهاجمة د. نادر صعب، والتي كان آخر منشوراتها عبر INSTAGRAM، فيديو حساس لها من كواليس عملية شد الوجه والعينيين، قام طبيب التجميل بتوثيقه، لأجل إبانة الخطوات التي اتبعها خلال هذا الإجراء الجراحي.

والذي هاجمت من خلاله د. نادر صعب قائلة: "لما الدكتور يشوهك ويبقى مشغول بيطلع الموبايل وبيتكلم عشان يوريك انه كان بيشيل أي كلام.. لما الدكتور مايراعيش مشاعر المريضة ويبعث لها فيديو ووشها مفتوح.. لما دكتور يخلي واحدة تعيش حزينة ومقهورة، علي خلقتها الي راحت.. هل ده لي أي علاقة بالمعايير الطب او الرحمة يا عالم؟ يارب فوضت أمري إليك لا إله إلا الله سبحانك إني كنت من الظالمين.. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.. يا رب يا رب يا رب حقي يرجع".