ممارسة النشاطات البسيطة تجلب السعادة إلى الحياة

منوعات

نشاطات بسيطة تساعد في تحقيق السعادة وتحسين الحياة اليومية

1 شباط 2024 16:13

يشعر الكثير من الناس بالإحباط في أيام الشتاء، خاصة عندما تقترن هذه بضغوط الحياة اليومية وتحدياتها، وعلى الرغم من أننا لا نستطيع التحكم في الطقس أو جميع التأثيرات الخارجية، إلا أن هناك بعض الطرق البسيطة التي أثبتها العلم لجلب المزيد من السعادة والفرح إلى حياتنا.

ممارسة النشاطات البسيطة تجلب السعادة إلى الحياة

أجرى الباحثون من جامعة كاليفورنيا ومركز العلوم الكبرى في بيركلي بإجراء تجربة بسيطة طلبوا فيها من المشاركين تحديد وقت قصير خلال اليوم، يمارسون فيه بعض "النشاطات البسيطة" التي يمكننا القيام بها لتحقيق السعادة اليومية.

وبعد ممارسة هذه النشاطات البسيطة لمدة سبع دقائق يومياً ولمدة سبعة أيام، أفاد المشاركون في الدراسة أن سعادتهم وراحة بالهم ورفاهيتهم ارتفعت بنسبة 25 إلى 59٪، حسبما أكد الباحثون.

نشاطات بسيطة تساهم في منح السعادة اليومية

فيما يلي بعض الأمثلة على النشاطات البسيطة التي يمكن أن تحسن حياتك:

1. حاول أن تعيش جو الرهبة: يقول الخبراء إنه عندما يشعر الناس بالرهبة كونهم في وجود شيء واسع وغير عادي فإن ذلك يخلق شعوراً بإنسانية أكبر، مما يجعل الناس أكثر ميلاً إلى أن يكونوا كرماء، ولذلك فإن الرهبة أمر بالغ الأهمية لرفاهيتنا تماماً مثل الفرح والحب.

أحد تعريفات الرهبة هو الشعور الذي نشعر به في وجود شيء هائل يتحدى فهمنا للعالم، مثل النظر إلى ملايين النجوم في السماء ليلاً أو التعجب عند ولادة طفل، ويؤكد الخبراء أنه يمكننا الشعور بالرهبة من أشياء وأفكار بسيطة.

2. أشعر بالسعادة عندما تشاهد شخصاً سعيداً: إن الاهتمام بالتجارب السعيدة التي قد يمر بها من حولك يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من السعادة في حياتك الخاصة، ويأتي هذا من مفهوم في الأوساط العلمية يسمى الاستفادة من الأحداث الإيجابية، اطرح أسئلة تفصيلية حول ما يحدث في حياة الشخص الآخر وشاركه السعادة التي يشعر بها.

3. الانخراط في أعمال الخير العشوائية: جرب القيام ببعض الممارسات اللطيفة العشوائية، لذلك، اختر يوماً معيناً وتخيل فقط ما يمكنك فعله لإضفاء بعض البهجة على باقي الأشخاص، حيث يمكن أن يكون الفعل اللطيف أي شيء بدءاً من فتح الباب لشخص غريب وحتى صنع الخبز والحلويات لجارك. 

المصدر: Newsmax