مجموعة MBC السعودية تتخلى عن مسلسل "كوبرا" للفنان محمد إمام

فن ومشاهير

السعودية تفاجئ محمد إمام والأخير يبرر دعمه لفلسطين

3 شباط 2024 10:50

أفادت تقارير إخبارية وحسابات فنية ناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، أن مسلسل "كوبرا" للنجم المصري محمد إمام لن يشارك في سباق دراما رمضان 2024، بعد وقف تصويره على إثر تراجع مجموعة MBC عن شرائه.


إيقاف عرض فيلم أبو نسب لمحمد إمام في السعودية

كما أشارت المصادر إلى أن السلطات المحلية، سحبت فيلم "أبو نسب" الذي يخوض بطولته الممثل الشهير من دور العرض وعن الشاشات المحلية رغم تحقيقه 15 مليون ريال.

محمد إمام متهم بالمزايدة على السعودية بسبب تضامنه مع غزة

وجاء ذلك، بعد الاتهامات التي وجهت للفنان محمد إمام، بمحاولته إحراج المملكة العربية السعودية ومزايدته على موقفها إزاء الحرب الإسرائيلية على غزة وانتهاكات الكيان المحتل إزاء أبناء فلسطين، وذلك بعد تضامنه العلني مع أهالي قطاع غزة أثناء استلامه الجائزة الممنوحة لوالده في حفل توزيع جوائز "Joy Awards" الذي أقيم قبل 10 أيام في مدينة الرياض.

حيث اعتبر نشطاء على تطبيق ((x)) أن محمد إمام، تعمد استفزاز وإحراج المملكة العربية السعودية، بالمزايدة على موقفها من الحرب على غزة، وأوضح المغردون أن النجم المصري تجاهل مساعي قادة المملكة ومساعيهم الإقليمية والدولية لوقف إطلاق النار.

أحمد بن هشام المالكي يصف محمد إمام بالمهرج

وأعرب الإعلامي السعودي أحمد بن هشام المالكي عن سعادته بقرار مجموعة MBC ، فيما يخص أعمال الفنان محمد إمام، وكشف عن تراجع المجموعة عن شراء وعرض "مسلسل كوبرا" في فيديو قصير هاجم من خلاله الممثل المصري ووصفه بـ "المهرج"، حيث قال: "مجموعة MBC تتراجع عن شراء مسلسل الكوبرا، للمهرج محمد إمام، اللي كان من المفترض أن يعرض في رمضان كعرض أول".

وتابع أحمد بن هشام المالكي: " أنت تعرف يا محمد عادل إمام ما معنى عرض أول، وفيلمك أبو نسب ما حقق المبيعات إلا في السعودية، وما أنتج لك أعمالك إلا روتانا السعودية".

وأردف: "كل هذا خسرته في لحظة، عشان كنت تبغى تعيش فيها علينا بطولات وهمية، هذا إذا كنت بصدق تتكلم عن القضية الفلسطينية".

وأكد المالكي أن المملكة العربية السعودية، هي أكبر داعم لدولة فلسطين، وأن ولي العهد محمد بن سلمان شدد على ضرورة قيام دولة فلسطينية قبل إتمام أي اتفاقيات، وأضاف: " إن أئمة الحرمين يدعون في كل يوم جمعة لفلسطين والقدس، وبعد كل هذا أنت جاي تزايد علينا وفي بلدنا.. يا أخي اختشي (استحي)".

محمد إمام يعتذر من السعودية بعد تضامنه مع غزة

من جهته، اعتذر الفنان المصري محمد إمام عن كلمته التضامنية مع أبناء غزة، بطريقة غير مباشرة، وذلك من خلال تدوينة مقتضبة، أرفقها بهاشتاج "زعيم الفن العربي"، التي عنونت بها الجائزة التي كُرم بها والده عادل إمام في حفل Joy Awards، كتب فيها:"تابعت الفترة اللي فاتت جدل بسبب كلمتي في حفل الچوي أووردز ".

وأضاف: "أكن للمملكة السعودية بقيادتها وشعبها ورموزها كل الحب والاحترام، كما أكنه لبلدي أو لأي بلد عربي.. وسعيد بالنهضة الفنية العالمية التي تحدث فيها وعلى التكريم الجميل للزعيم.. و أشكرهم دائماً على حفاوتهم في استقبالنا..".

وأردف محمد إمام: "أعلم أن لي جمهور كبير جداً في السعودية، جعلوا أفلامي عندهم من أعلى الإيرادات ومسلسلاتي من أعلى المشاهدات، أنا فنان مصري عربي قبل كل شيء.. وتربيت على أن الفن وسيلة للتواصل بين الشعوب وفهمهم لبعضهم البعض و تقبل الاخر.. وهذا أسمى معاني الفن وأتمنى أن أخدم هذا المعنى.. كل الحب والاحترام لجمهوري في كل الوطن العربي ".

وعليه، انقسمت ردود أفعال النشطاء حول فحوى منشور الممثل المصري، حيث اعتبر البعض أنه تأخر في التوضيح وأن السبب وراء تبريره المتأخر، هو تخلي مجموعة MBC عن شراء مسلسله "كوبرا"، مما أسفر عن خروجه من المنافسة ضمن مسلسلات رمضان 2024.

فيما تفاعل آخرون مع كلمات محمد إمام، وشددوا على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لحرب الإبادة العرقية لشعب غزة.

كلمة محمد إمام بشأن غزة في حفل Joy Awards

يشار إلى أن محمد إمام، قال في كلمته التضامنية مع أبناء قطاع غزة خلال كلمته في حفل توزيع جوائز Joy Awards: "سأخرج عن النص قليلاً.. تحياتي للشعب الفلسطيني البطل.. أنتم في القلب وعمرنا ما هننساكم أبداً".

النهضة نيوز