لجين عمران تستفز السعوديين بحديثها عن بداياتها في مجال الإعلام

فن ومشاهير

لجين عمران تستفز السعوديين بتصريحاتها عن الاغتيالات وهدر الدماء

4 شباط 2024 14:47

أثارت الإعلامية لجين عمران ضجة عارمة بين أوساط النشطاء السعوديين، عقب تصريحاتها الصادمة المتمحورة حول خوفها في بداية مشوارها العملي، من ردة فعل المجتمع السعودي من دخولها مجال الصحافة والإعلام، كاشفة تخوفها آنذاك من تعرضها للقتل.

لجين عمران: تخوفت من إهدار دمي ورفضت فكرة العودة إلى السعودية

وفي التفاصيل، شارك حساب مهتم بأخبار المشاهير في الخليج العربي، شريط فيديو مجتزأ من لقاء صحافي مع الإعلامية لجين عمران، ظهرت فيه وهي تتحدث عن بدايات عملها في الإعلام وسط رفض المجتمع السعودي لعمل المرأة.

حيث قالت: "لما دخلت الإعلام أكثر من نصف المجتمع كان ضدي وضد ظهوري في التلفاز من دون حجاب، بمباركة أهلي وغضب عام، كان من الصعب أن أفتح البوابة وأتركها مواربة لأجل اللي وده يجي بعدي، ولكن الناس ما كان عندهم هذه الثقة والجرأة".

وأشارت إلى أن هذا الأمر حمَّلها مسؤولية كبيرة، إذ وجدت نفسها مجبرة على إثبات نفسها وصحة قرارها، لاسيما وأن شريحة واسعة من الناس آنذاك كانوا يرتقبون الخطأ ويبحثون عن الزلة في عملها.

وأوضحت المذيعة السعودية أنها في البداية، لم تكن تمتلك القوة الكافية لمواجهة المجتمع، وفكرت ملياً في اعتزال مجال الإعلام، لاسيما بعد تعرضها للهجوم وإهدار دمها في خُطب يوم الجمعة، بتهمة الفسوق.

وتابعت: "كانت هذه الأمور صعبة وأكبر من أن أتحملها، وكان من الصعب عليِّ العودة إلى بلدي خوفاً من أنه أحد يغتالني أو يضرني، وصار عندي خوف".

وشجب الحساب الناشر للشريط المصور، تصريحات لجين عمران، مشيراً إلى أنها لم تكن أول إعلامية سعودية تظهر على شاشات التلفزة، وذلك في تدوينة أدخلها على الفيديو: "بنات بكر يونس ومريم الغامدي أوائل الإعلاميات السعوديات وما حد وقف ضدهم".

سعوديون يردون على تصريحات لجين عمران

وعليه، انهالت تعليقات النشطاء السعوديين، الذين اتفقوا في آرائهم مع رأي ناشر الحساب، ومن ثم انقسموا بين ساخر وناقد للإعلامية لجين عمران.

وجاء في تعليقاتهم: "ما في مقارنة بينك وبين مريم الغامدي وبنات بكر يونس، هم كانوا إعلاميات وأنتِ كنتِ تقدمين جلسات في روتانا، حتى حوار بينك وبين الفنانين ما في، بعدين من هذا اللي في خطبة الجمعة مشغول يحرض عليكِ وخايفة يغتالونك، وأنتِ طول عمرك في البحرين والدولة من يومها فيها نظام، نلاقيها منك ولا من المسلسلات اللي كلها كذب".

و" تصريح فيه اسقاط على الدولة أولاً، وكأن الأمن منفلت وأجهزة الدولة لا تقوم بدورها ويحكمنا قانون الغاب أو دولة ميليشياوية، ومن ثم تصريح فيه شيطنة للمجتمع ومبالغة مرفوضة وتضخيم لا نقبله ابدا ". 

النهضة نيوز