محمد اسكندر يوجه رسالة لاذعة لـ ميريام فارس ويعلق على قضية اللاجئين السوريين

فن ومشاهير

محمد اسكندر يكشف موقفه من عودة اللاجئين السوريين ويوجه رسالة لاذعة لـ ميريام فارس

5 شباط 2024 11:35

استضاف الإعلامي رودولف هلال، الفنان محمد اسكندر في الحلقة الأسبوعية الجديدة من برنامجه "المجهول"، المعروض على شاشة قناة LBCI الفضائية، وذلك للوقوف على رأيه في العديد من القضايا الجدلية على غرار "عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم" وإطلاق وصف العالمية على النجمة ميريام فارس.

محمد اسكندر يعلق على أزمة اللاجئين السوريين في لبنان

أكد النجم محمد اسكندر أن الجدل الدائر حول وجود اللاجئين السوريين في لبنان، سببه تفضيل المواطن اللبناني للعامل السوري على ابن جلدته، وذلك لأسباب عديدة من بينها: "الأجر البسيط والعمل المتقن".

وقال في رده على سؤال وجه له في هذا الخصوص: " من اللاجئ، هم ليسوا لاجئين بل نحن اللاجئون، لما تأتي بسمكري سوري لإصلاح عطل في منزلك بدلاً من آخر لبناني؟ لأن الأخير سيأخذ منك 100 دولار بينما الأول سيأخذ 10 دولار".

وتابع: "انظر المؤسسات والمطاعم الرائجة الآن، كلها للسوريين، والصناعات أيضاً، طبعاً أنا أتمنى عودة السوريين إلى بلدهم ولكن لا تنسى بأن من أحدث أزمة في سورية وجاء بالسوريين إلى لبنان هو المسؤول عن هذه الأزمة وليس السوريين".

وأضاف: "أتمنى عودة السوريين إلى بلدهم ولكن السوري الموجود في ألمانيا، حامل الجنسية الألمانية كيف له العودة وهو يبعث لأسرته شهريا ويساعد بلده".

وأوضح أن سورية رغم الحرب الضروس التي مرت عليها والأزمات المتعاقبة لازالت دولة مؤسسات، ومحاسبة المقصرين، الفاسدين والمتواطئين ضد أمنها أولوية لدى الجهات السورية، قائلاً: "انتبه سورية رغم الحرب وحتى اللحظة، تحاسب من يبيع اللحم الفاسد، دولة سيادية بخلاف لبنان".

وذلك في إشارة إلى تمسك بعض النازحين بالغربة خوفاً من العودة إلى بلدهم ونيل القصاص العادل على ما اقترفته يداهم.

نصيحة محمد اسكندر لميريام فارس

وبسؤال النجم محمد اسكندر عن مواطنته ميريام فارس، أكد أنها ناجحة في اللون الغنائي الذي تقدمه وأنها تتمتع بخفة الظل، وذلك قبل أن يتمنى عليها عدم التمادي في غرورها، قائلاً: "خففي الغرور يا ميريام ما في شجرة وصلت لربها إلا ونزلت".

ورفض المطرب الشهير مقارنة ميريام فارس بالسيدة فيروز، مستهجناً وضع اسميهما معاً، وأضاف: "الست فيروز والدنيا كلها ولبنان كله شي وهيدي شي تاني، وحدّ الله يا عمي لا تحط الأسماء مع بعضهم، مطرح ما بتدعس الست فيروز بدهم كتير ليقدروا يحطوا رجلهم". 

النهضة نيوز