اتهامات القتل تطال سماح القرشي بعد وفاة الموسيقار الراحل حلمي بكر

فن ومشاهير

ابن الموسيقار حلمي بكر يحذر من دفن جثمان والده ويتهم زوجة أبيه بالقتل العمد

2 آذار 2024 11:29

فجع الوسط الفني في مصر، أمس الجمعة، بوفاة الموسيقار حلمي بكر عن عمر ناهز الـ 85 عاماً، وذلك بسبب توقف مفاجئ في عضلة القلب، بعد معاناة مريرة مع المرض.

خطف وتعذيب حلمي بكر

وأحدثت وفاة حلمي بكر ضجة عارمة بين أوساط المصريين، خاصة وأن رحيله المفاجئ، وقع بعد فترة وجيزة من تداول شائعات حول اختطافه وتعذيبه من قبل زوجته السيدة سماح القرشي.

ابن حلمي بكر يحذر من دفن جثمان والده

وعلى الرغم من نفي الموسيقار الراحل لكل الشائعات التي طالته قبل رحيله بأيام، إلا أن ابنه السيد هشام حلمي بكر، حذر من اتخاذ قرار بدفن جثمان والده، وطلب وضع الجثمان في ثلاجة الموتى لحين وصوله إلى البلاد، والتشاور مع أعمامه على الإجراءات الخاصة المتعلقة بمراسم الدفن والعزاء.

ابن حلمي بكر يتهم سماح القرشي بقتل والده

كما وجه السيد هشام حلمي بكر اتهامات القتل العمد لزوجة والده، السيدة سماح القرشي، وذلك بعد تأكيد نتائج الفحوصات الطبية وفاة الموسيقار الراحل مسموماً.

وذلك في بيان صحفي أصدره وكيله القانوني، المستشار مرتضى منصور، والذي جاء فيه: "توفي إلى رحمة الله تعالى الملحن الكبير حلمي بكر بعد أن رفضت زوجته إيداعه في أحد مستشفيات القاهرة، وكان علاجه على نفقة الدولة ونقابة المهن الموسيقية".

وأضاف المستشار في البيان: "وتم خطفه رغم حالته الصحية وإيداعه في إحدى قرى مركز كفر صقر بلا رعاية أو عناية في الوقت الذي تركته فيه زوجته في منزل والدتها في الشرقية، وإقامتها هي ونجلتها في منزله المملوك له في الجيزة".

وتابع: "تم نقل المرحوم حلمي بكر إلى المستشفى بالشرقية، وقد ابلغ الدكتور المعالج بأنه وصل المستشفى وهو يعاني من حالة تسمم، لذلك بصفتي وكيلاً عن نجله الوحيد هشام، سأتقدم ببلاغ ضد زوجته اتهمها فيه بقتله".

ووجه المحامي مرتضى منصور نصيحة إلى زوجة الموسيقار الراحل، دعاها فيها إلى عدم حضور مراسم تشييع زوجها أو عزاءه، قائلاً: " وأنصح هذه السيدة بعدم حضور جنازته أو عزائه لأن عائلته ومحبيه وأصدقائه في حالة غليان".

أعمال حلمي بكر

يشار إلى أن الموسيقار الراحل حلمي بكر، تعاون خلال مشواره الفني مع نخبة من كبار المطربين المصريين والعرب، حيث قدم أكثر من 1500 لحن موسيقي، ناهيك 48 لحناً موسيقياً لأعمال مسرحية، أبرزها ((سيدتي الجميلة)) وأوبريت ((الحلم العربي)).

ومن أشهر المطربين الذين تعاون معهم حلمي بكر: " ليلى مراد، وردة الجزائرية، اصالة نصري، ميادة الحناوي، نجاة، مدحت صالح، محمد الحلو، علي الحجار".

النهضة نيوز