بالصواريخ والمسيرات.. حزب الله يضرب مواقع الاحتلال ويرد على اعتداء خربة سلم

أخبار لبنان

حزب الله يعلن تنفيذ عدد من العمليات ضد مواقع الاحتلال والرد على استشهاد العائلة في بلدة خربة ‏سلم

10 آذار 2024 18:29

أعلن حزب الله اليوم الأحد، عن سلسلة عمليات استهدف فيها مواقع الاحتلال الإسرائيلي، بالأسلحة المناسبة والصواريخ والمسيرات، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات

حيث أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية في بيانات متلاحقة، استهداف عدد من مواقع الاحتلال وثكناته وتجهيزاته التجسسية وآلياته ومرابض مدفعيته، وذلك "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة"، وفق ما ذكرته في بياناتها، إضافة لقصفها مستعمرة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردا على الاعتداء الإسرائيلي على خربة ‏سلم والذي تسبب باستشهاد عائلة من أربع أشخاص ولإصابة تسعة آخرين.

وبحسب بيانات المقاومة فقد استهدفت ثكنة معاليه غولان بالأسلحة الصاروخية وحققت إصابة مباشرة‏ فيها عند الساعة (3:50) من عصر اليوم، وعند الساعة (4:15)، استهدفت موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابتها إصابةً مباشرة.

كما استهدف رجال المقاومة اللبنانية عند الساعة (2:30) موقع الراهب وانتشار جنود العدو في محيطه بصواريخ البركان وأصابوهما إصابةً مباشرة، وعند الساعة (2:25) استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوها إصابةً مباشرة، وعند الساعة 9:00 من صباح اليوم ‏استهدفوا موقع راميا وتجهيزاته بالأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابة مباشرة.

وأعلن حزب الله في بيان أيضا عن استهداف آلية عسكرية ‏صهيونية من نوع "نمير" في موقع المالكية، ‏وإصابتها إصابة مباشرة، عند الساعة 11:15 من قبل ظهر اليوم، واستهداف تجمع لجنود العدو شرق موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخيّة، وإصابته إصابة مباشرة عند الساعة 10:20 من صباح اليوم.

كما أعلنت المقاومة بأنها شنت عند الساعة 6:20 من صباح اليوم، هجوما جويا بمسيرتين ‏انقضاضيتين على مرابض المدفعية في عرعر، أصابت أهدافها بدقة.

حزب الله يرد على الاعتداء الإسرائيلي على خربة سلم

وردا على الاعتداء على بلدة خربة ‏سلم واستشهاد العائلة، أعلنت المقاومة بأنها قصفت عند الساعة 9:15 من صباح اليوم، مستعمرة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وكانت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت غارة ليل أمس السبت على منزل في حي العين وسط بلدة خربة سلم جنوب لبنان، أسفرت عن استشهاد عائلة من 4 أشخاص، وجرح أكثر من 9 آخرين.