إسعاد يونس تكشف عن سر صلحها مع شريهان وتعلق على اتهامات بيعها تراث الأفلام المصرية

فن ومشاهير

إسعاد يونس تتبرأ من اتهامات بيع تراث الأفلام المصرية وتتحدث عن صلحها مع شريهان

1 نيسان 2024 13:42

حلت الفنانة إسعاد يونس، مساء أمس الأحد، ضيفة على برنامج "بودكاست بيج تايم" الذي يقدمه كل من الفنانة أصالة نصري والإعلامي عمرو أديب على شاشة قناة mbc.

إسعاد يونس في بودكاست بيج تايم

تطرقت إسعاد يونس خلال استضافتها في البرنامج للحديث عن الاتهامات التي وجهت لها بشأن بيع تراث الأفلام المصرية وصلحها مع الفنانة شريهان.

إسعاد يونس تنفي اتهامات بيعها تراث الأفلام المصرية

حيث أوضحت في البداية أن ملكية الأعمال السينمائية التي تم الحديث عنها، كانت متفرقة بين المنتجين وورثتهم، وهي الآن مملوكة لشركة مساهمة تخضع لجميع القوانين المصرية.

وتابعت: "أنا لم أبع التراث، ولكن كان هناك شركة كبيرة اسمها فنون وهي المسؤولة عن هذه الأفلام وهنا أنوّه أنها لم تبع الأفلام، وأوضح أنه كان لدينا مجموعة أفلام، كانت حقوقها في الداخل والخارج وهي ملك الموزعين الأجانب والممولين الراغبين في الحصول على حقوق الداخل لممارسة العمل على الفيلم".

وأشارت إلى أن ملكية الأفلام السينمائية تعود إلى المنتج أو ورثته بعد انتهاء مدتها، وأن الورثة أرادوا الاستفادة من هذه الأعمال السينمائية، خاصة وأنهم يمتلكون شرائط ومجموعة علب لا يعرفون ماهيتها.

وأوضحت النجمة الملقبة بـ"صاحبة السعادة" أن المهم في الأمر أن هذه الأعمال موجودة على الساحة الفنية الآن، وتخضع للترميم والتجديد، حتى أنها باتت موجودة في صيغة رقمية، وأكدت أن هذه الأفلام ملك المركز القومي للسينما.

وبسؤالها عن أسباب عدم شراء أحد لهذه الأفلام، أجابت: "الشركة التي ابتاعت الحقوق عرضت الأعمال للبيع، ولكن لم يبادر أي مسؤول لشراء هذه الأعمال، رغم أن العمل الواحد كان يباع للتليفزيون المصري بخمسة آلاف جنيه على مدار 95 عاماً إلى أن تم تعديل القانون بعد ذلك".

سبب صلح إسعاد يونس مع شريهان

وعن كيفية انتهاء خلافها مع النجمة شريهان، قالت إسعاد يونس أن علاقتهما تحسنت بعد إنجاب الأولى طفلتها الكبرى "لولوة"، مؤكدة أن ليلة ولادة شريهان لطفلتها الكبرى، كانت نهاية لكل الاضطرابات والمشاكل التي كانت بينهم.

وعلقت: "لعبت الظروف دوراً في ذلك، إذ كان الصلح قرار، لاسيما في ظل وجود أولاد يحملون ذات الجينات والدم، وبالتالي انتهى كل شيء بيني وبينها كامرأتين متزوجتين نفس الرجل، وذلك لأننا أمهات لأشقاء، فهي أم لأولادي وأنا أم لأولادها، وأنا أحبها جداً ونعيش رفقة بعضنا البعض".

وأكدت الفنانة إسعاد يونس أنها وشريهان محظوظتان بزوجهما الراحل علاء الخواجة، قائلة: "علاء كان رجلاً عظيماً، ولو كنا متزوجتان من غيره لكنا قتلنا بعضنا البعض".

وأضافت: "هو كان من أنبل الرجال، العائلة كلها تعشقه، وتشهد له مواقفه في لحظات المرض أو الوفاة، شهادتي مجروحة فيه، ولكنه رجل عظيم". 

النهضة نيوز