القوات الروسية تحصل على نظام متطور مضاد للطائرات بدون طيار

الرصد العسكري

تزويد الجيش الروسي في أوكرانيا بنظام Triton المحدث المضاد للطائرات بدون طيار

16 أيار 2024 16:01

حصلت القوات الروسية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا على أنظمة تريتون Triton متطورة مضادة للطائرات بدون طيار  سهلة التركيب والتشغيل بحسب ما أفاد به دينيس أوسلومنكو، الرئيس التنفيذي لمختبر PPSh لتطوير أنظمة الحرب الإلكترونية.

أنظمة تريتون Triton المحدثة

وقال دينيس أن الأنظمة المحسنة يتم تركيبها على شكل هرمي، مما يخفي عددها ومعلوماتها عن العدو مقارنة بأنظمة Triton السابقة المضادة للطائرات بدون طيار.

تصميم أنظمة تريتون Triton الحديثة

تم تطوير النظام باستخدام فكرة تقديم حل موحد للدروع، وهو مدمج ومريح للغاية، ويتألف من ستة إلى ثمانية قطع مغناطيسية، مما يسمح بتثبيت أكبر عدد ممكن من الوحدات على النظام أو الدبابة، وجميع هذه المعدات مترابطة ويمتلك سائق الدبابة لوحة تحكم، حيث يستغرق نشر هذا النظام حوالي خمس دقائق، أو ما يصل إلى عشر دقائق إذا كان هناك حاجة إلى خيار آخر لإمداد الطاقة، ويوجد بالفعل عدة آلاف نظام من أنظمة Triton الجديدة، الموجودة بالفعل في الخدمة مع القوات المسلحة الروسية المنتشرة في أوكرانيا.

أين تركب أنظمة تريتون Triton ؟

يمكن تركيب أنظمة صد الطائرات بدون طيار Triton الجديدة على المركبات المدرعة والمركبات الرباعية والقوارب وأي شيء يتطلب الحماية ضد الطائرات بدون طيار.

اختبار أنظمة تريتون Triton متطورة

وكان أوسلومنكو قد أعلن في نهاية العام الماضي عن نجاح الاختبارات، مشيراً إلى أنه تم اختبار أنظمة تدمير الطائرات بدون طيار من طراز Triton بنجاح على المركبات المدرعة تايغر وتايفون وكاماز كجزء من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ميزات نظام Triton المضاد للطائرات بدون طيار

يخلق نظام Triton المضاد للطائرات بدون طيار مجال حماية يبلغ قطره 300 متر على الأقل، كما يمكن تعديل تكوين النظام بسهولة عن طريق إضافة وحدات لقمع الترددات الجديدة التي قد يستخدمها العدو للتحكم في الطائرات بدون طيار، ويحتوي نظام Triton على جهاز الكتروني مضاد للطائرات بدون طيار يقوم بقمع الترددات 1.6 -2.4 -5.8 غيغا هرتز ووحدتي قمع خلف المركبة، LGSh-608 و LGSh-609، للترددات 800 و900 ميغا هرتز، ومن الناحية النظرية، المجمع قادر على تعطيل خطوط التحكم في جميع الطائرات الرباعية والطائرات بدون طيار.

مختبر PPSh 

يذكر أن مختبر PPSh هو شركة روسية تقدم خدمات ومنتجات أمن المعلومات، بما في ذلك حمايات خطوط الهاتف، وحاصرات الاتصالات اللاسلكية، والأجهزة المضادة للطائرات بدون طيار، وخاصة الأجهزة المضادة للطائرات بدون طيار LPD-801 وLPD-802 ونظام الحرب الإلكترونية Triton.

موقع Army Recognition