مذكرة غيابية بتوقيف دكتور فود وهكذا رد اليوتيوبر الشهير

فن ومشاهير

دكتور فود يرد على المذكرة الغيابية الصادرة بحقه

22 أيار 2024 16:26

شارك اليوتيوبر جورج حنا ديب، الشهير بـ دكتور فود، مجموعة صورة جديدة لمنتجاته المعبأة داخل سيارة شاحنة، استعداداً لنقلها إلى وجهتها المحددة، كما استعرض في صورة أخرى منتجاته المتنوعة وهي تتصدر زاوية كاملة من أحد المحال التجارية، وذلك في أول رد فعل له على المذكرة الغيابية الصادرة بحقه.


مذكرة غيابية تقضي بتوقيف دكتور فود

جاءت منشورات دكتور فود بعد ساعات قليلة من صدور مذكرة توقيف غيابية بحقه، قضى فيها قاضي التحقيق في جبل لبنان زياد الدغيدي بتوقيف الأول بتهمة "تصنيع المخدرات والإتجار بها وتهريبها إلى الخارج".

كما أصدر القاضي مذكرة غيابية في حق شاب من الجنسية السورية من آل "السماك" بالجرم نفسه، وذلك على خلفية ضبط القوى الأمنية حلويات ومواد غذائية مصنعة بمعامله ومحشوة بالمخدرات، كانت موجود في مطار بيروت استعداداً لشحنها إلى إحدى الدول الخليجية.

وطلب قاضي التحقيق في جبل لبنان بتعميم المذكرة في الحدود والمعابر اللبنانية وتوقيفه في حال مغادرة كل من الشاب السوري أو دكتور فود للبلاد، كما أحال نسخة من مذكرة التعميم إلى النيابة العامة التمييزية، بهدف تعميمها عبر الإنتربول الدولي وتوقيفه في الخارج ومن ثم تسليمه للبلاد، حال ثبت أنه غادر أراضي الجمهورية اللبنانية.

ضبط مخدرات في منتجات دكتور فود

ووجهت اتهامات الاتجار بالممنوعات وتهريب المخدرات للدكتور فود، بعد ضبط القوى الأمنية في لبنان، مجموعة منتجات استهلاكية محشوة بالممنوعات، مصنعة في معامله، كانت في طريقها للشحن إلى تركيا.

ونفى آنذاك اليوتيوبر الشهير دكتور فود كل الاتهامات الموجهة له في بيان صحافي، جاء فيه: " انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي شائعات طالت منتجات شركة دكتور فود بهدف تشويه سمعة المنتجات واقحامها بمواضيع مخدرات، وهنا يهمّنا التوضيح ان هذه الأخبار لا تمتّ للحقيقة بأيّة صلة، ولطالما حرصنا على تأمين أفضل جودة لزبائننا".

وتابع نصُّ البيان: " سنقوم بمراجعة القضاء المختص لانزال العقوبات المناسبة بحق أصحاب هذه الأقلام السوداء وأعداء النجاح، وهم معروفين تماما من قبلنا، كما نتمنى على جميع من يتداول هذه الأخبار التثبّت من أيّة معلومة قبل نشرها".

النهضة نيوز