فيروس كورونا

أخبار

لمواجهة فيروس كورونا.. كوريا الجنوبية تتخذ اجراءات جديدة صارمة

3 شباط 2020 10:17

قالت كوريا الجنوبية، إنها ستبدأ باختبار كل شخص يظهر عليه أي إشارة من أعراض فيروس كورونا الجديد، بصرف النظر عما إذا كان قد زار الصين مؤخرا أم لا، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لمزيد من انتشار الفيروس

قالت كوريا الجنوبية، إنها ستبدأ باختبار كل شخص يظهر عليه أي إشارة من أعراض فيروس كورونا الجديد، بصرف النظر عما إذا كان قد زار الصين مؤخرا أم لا، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لمزيد من انتشار الفيروس القاتل.

ووفقا لوزارة الصحة، ستدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الثلاثاء، وذلك بمساعدة أطباء والعيادات البالغ عددها 532 عيادة مرخص لها إجراء اختبارات مفصلة على الأشخاص الذين يشكون من أحد الأعراض التي قد تكون مرتبطة بفيروس كورونا القاتل والمعدي.

وحتى الآن، كان يتم اختبار أولئك الذين يعانون من حالات شبيهة بالالتهاب الرئوي والذين زاروا مدينة ووهان الصينية ومقاطعة هوبى المحيطة بها فقط.  ولكن اعتبارا من مساء يوم الأحد، قالت وكالة الصحة الحكومية إنها كانت وضعت 87 شخصا في الحجر الصحي وتعتزم القيام بفحوصات شاملة في البلاد.

وتشمل أعراض فيروس كورونا الشائعة الحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس والحركة. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة وقد تؤدي إلى الوفاة.

واضافت الوزارة انه من الدفعة الثانية المكونة من 333 شخصا الذين تم نقلهم جوا من ووهان يوم السبت، لم يتم العثور على أي مصاب بينهم

ا

النهضة نيوز