طيران الميدل ايست

أخبار لبنان

بالتفاصيل .. رحلات المغتربين التي تصل إلى مطار بيروت اليوم وعدد المصابين بينهم

11 نيسان 2020 17:36

تطبيقا لخطة الحكومة اللبنانية بإجلاء المواطنين اللبنانيين من دول الاغتراب بسبب انتشار فيروس كورونا تبدأ اليوم المرحلة الرابعة من عملية الإجلاء حفاظا على سلامة المواطنين اللبنانيين

تطبيقا لخطة الحكومة اللبنانية بإجلاء المواطنين اللبنانيين من دول الاغتراب بسبب انتشار فيروس كورونا تبدأ اليوم المرحلة الرابعة من عملية الإجلاء حفاظا على سلامة المواطنين اللبنانيين.

وعند الثالثة من بعد ظهر اليوم وصلت طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط "الميدل ايست" إلى مطار رفيق الحريري آتية من الكويت تضم مواطنين يعاني معظمهم من حالات صحية ومادية خاصة، إضافة إلى مواطنين انتهت مدة إقامتهم في دولة الكويت، ومجموع العائدين على هذه الرحلة 123 راكبا.

في حين ستصل اليوم تباعاً إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت رحلات قادمة من دبي عند السادسة مساء، تليها من العاصمة الايطالية روما عند التاسعة، ثم لوندا عند منتصف الليل.

والجدير ذكره أن اللبنانيون في الكويت يلتزمون بالتعليمات والتدابير التي تتخذها السلطات الكويتية للحد من انتشار الفيروس، ولم تسجل أي إصابة بين اللبنانيين الموجودين في الكويت.

ويوجد في الكويت أكثر خمسمائة لبناني يودون العودة إلى لبنان، في حين تعمل السفارة اللبنانية في الكويت على تنظيم واتخاذ التدابير اللازمة لإعادة القسم الأكبر منهم.

عاد إلى لبنان منذ تطبيق خطة الحكومة اللبنانية بإجلاء المواطنين اللبنانيين من دول الاغتراب حوالي 1342 مغترباً من فرنسا ولندن واسطنبول وقطر وابيدجان والرياض وغيرهم.

وأجرت وزارة الصحة اللبنانية فحوصات للعائدين إلى لبنان، وقد سجل بين الوافدين 25 إصابة بكورونا، أي ما يقارب الـ 1.85%.

وأوضحت الصحة اللبنانية أن الإصابات توزعت على الشكل الآتي: 3 إصابات على متن الطائرة العائدة من فرنسا وإصابة واحدة من اسطنبول و7 إصابات من مدريد، وإصابة واحدة من الدوحة و13 إصابة على متن الطائرة العائدة من لندن.

النهضة نيوز