الرصد العسكري

منظومة S400 في العين الأمريكية.. هذه هي تفاصيل المطاردة الجوية لطائرة أمريكية

17 نيسان 2020 14:56

كشفت وكالة أنباء روسية النقاب عن تفاصيل المطاردة الجوية التي قامت بها طائرات الجيش الأحمر لطائرات أمريكية وقالت وكالة أفيا برو الروسية أن طائرة الاستطلاع العسكرية الأمريكية Boeing P 8A Poseidon ح

كشفت وكالة أنباء روسية النقاب عن تفاصيل المطاردة الجوية التي قامت بها طائرات "الجيش الأحمر" لطائرات أمريكية، وقالت وكالة "أفيا برو" الروسية أن طائرة الاستطلاع العسكرية الأمريكية Boeing P-8A Poseidon حاولت اختراق أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400 المنتشرة في قاعدة حميميم الجوية السورية.

و قد تم الاعلان عن معلومات حول هذا الموضوع بعد إقلاع مفاجئ لإحدى المقاتلات العسكرية الروسية من قاعدة حميميم الجوية يوم أمس ، على الرغم من أن طائرة الاستطلاع الأمريكية كانت على بعد عشرات الكيلومترات من القاعدة العسكرية و في المجال الجوي الدولي فوق البحر الأبيض المتوسط .  

و في وقت سابق أفادت معلومات أمريكية بأن الولايات المتحدة استطاعت جمع ترددات التشغيل الخاصة بأنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400 ، و التي يتم حاليا فك تشفيرها من قبل مهندسي الجيش الأمريكي.

و بحسب متخصص عسكري : " من المحتمل أنه بعد محاولات الطائرات الأمريكية اختراق نظام S-400 الصاروخي الروسي ، فمن المنطقي للطائرة الروسية أن تقوم باعتراض طائرة الاستطلاع الأمريكية،  و مع ذلك ، وبالنظر إلى حقيقة أن طائرة Boeing P-8A Poseidon كانت تحلق في المجال الجوي الدولي ، فقد كان بإمكان الطائرات الروسية طردها من الأجواء فقط ، و هذه هي الحقيقة التي دفعت المقاتلة الروسية من طراز Su-35 للإقلاع المفاجئ ".

و الجدير بالذكر أن معلومات اعتراض المقاتلة الروسية لطائرة الاستطلاع الأمريكية قد تم التعبير و الإعلان عنها بشكل دقيق من قبل الجانب الأمريكي، في حين لم تصدر روسيا أي تصريحات بهذا الشأن حتى الآن .

و بحسب الصحيفة البلغارية العسكرية ، فهذه ليست المحاولة الأولى التي يقوم بها الجيش الأمريكي بمحاولة اختراق أو التقاط ترددات نظام الدفاع الجوي الروسي S-400 .

فقد حاول الجيش الأمريكي بتاريخ 20 ديسمبر من العام الماضي الكشف عن الترددات اللاسلكية التي تستخدمها أنظمة الدفاع الجوي S-400 فوق الأراضي السورية.

و وفقا لبعض المصادر ، فإن هذه البيانات و الترددات ذات قيمة عسكرية و استراتيجية مهمة للغاية ، لأنه بفضلها ستتمكن الطائرات الأمريكية من تجاوز الرادارات ، و التشويش على أجهزة الإرسال المرتبطة بأنظمة الدفاع الروسية هذه و حتى أنها قد تتمكن من خلق أهداف وهمية للنظام لخداعه أيضا .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة