قهوة

منوعات

تعزز من طعم الحلويات.. معلومات لا تعرفها عن القهوة

22 نيسان 2020 20:09

وفقا لدراسة جديدة من جامعة آرهوس والتي قيمت آراء أكثر من 150 من شاربي القهوة لتحديد التأثير المحتمل للمشروب على كيفية تذوق الأشياء ورائحتها فقد وجدت الدراسة أن القهوة مسؤولة بشكل مباشر عن تحفيز مستقبلات الطعم الحلو في اللسان وإدراك طعمه بالإضافة إلى تقليل قدرة الشخص على تذوق الطعم المر

وفقا لدراسة جديدة من جامعة آرهوس، والتي قيمت آراء أكثر من 150 من شاربي القهوة لتحديد التأثير المحتمل للمشروب على كيفية تذوق الأشياء ورائحتها، فقد وجدت الدراسة أن ك مسؤولة بشكل مباشر عن تحفيز مستقبلات الطعم الحلو في اللسان وإدراك طعمه، بالإضافة إلى تقليل قدرة الشخص على تذوق الطعم المر.

كلفت الدراسة ما مجموعه 156 شخصاً بشرب القهوة من كل من الأصناف التي تحتوي على الكافيين والخالية من الكافيين. ثم تم اختبار حاسة التذوق والرائحة لدى المشاركين قبل وبعد شرب القهوة، وفي حين أنه لم يتم العثور على تأثير على الرائحة، فقد تم العثور على أن القهوة تغير مدى إدراك الشخص لذوق وطعم الأشياء بشكل ملحوظ.

وقد لاحظ الباحثون أنه بغض النظر عما إذا كانت القهوة تحتوي على الكافيين أم لا، فإن القهوة تزيد من قدرة المشاركين على تذوق الطعم الحلو في الحلويات والأطعمة المحلاة، مما يعني أنها تعطيل لأطعمة الحلوة طعما أكثر حلاوة. حيث يمكن أن يفسر هذا سبب ارتباط شرب القهوة بالشوكولاتة والخبز الحلو والمعجنات وغيرها من الأطعمة المماثلة.

ويقول الباحثون أنه لمن الغريب للغاية أن القهوة المرة تقلل من إدراك الشخص للمذاق المر. وعندما تأكل شيئاً مراً كالشوكولاتة الداكنة على سبيل المثال، وكنت تشرب القهوة في نفس الوقت، فلن تشعر بمرارتها بل ستشعر بالجانب الحلو من نكهتها فقط.

النهضة نيوز