كيف تنشئ رمزا تعبيريا خاصا بك على فيسبوك

منوعات

هل جربت إنشاء رمزا تعبيريا خاصا بك على فيسبوك؟.. إليك الطريقة

19 أيار 2020 16:50

تجسدت الصور الرمزية الجديدة لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في جميع أنحاء العالم أنه الرابط الأكثر تفاعلية بين الأشخاص وسط الجائحة الفيروسية العالمية حيث ينشر الأشخاص الرموز التعبيرية الخاصة بهم عبر م

تجسدت الصور الرمزية الجديدة لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في جميع أنحاء العالم أنه الرابط الأكثر تفاعلية بين الأشخاص وسط الجائحة الفيروسية العالمية، حيث ينشر الأشخاص الرموز التعبيرية الخاصة بهم عبر منصة التواصل الاجتماعي بشكل كبير في ظل غياب التفاعل الجسدي العام بسبب قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة.

ولهذا، إن كنت لم تقم بصنع صورة رمزية خاصة بك على فيسبوك حتى الآن، تابع المقال لتعرف كيف تقوم بذلك بكل سهولة.

فقد لوحظ ارتفاع كبير في استخدام الرموز والصور التعبيرية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في جميع أنحاء أوروبا منذ تاريخ الـ 21 من شهر أبريل الماضي، وذلك بعد أن كشف المطورين عن هذه الميزة المذهلة في نهاية عام 2019 لأول مرة.

وكان أول من طبق اختبار هذه كل من أستراليا ونيوزيلندا أولا، ثم تبعتها كل من الولايات المتحدة وبقية العالم خلال الأسبوع الماضي.

وتسمح هذه الميزة للأشخاص بإضافة لمسة إضافية إلى تعليقاتهم وقصصهم التي يقومون بنشرها وتبادلها عبر منصات وتطبيقات فيسبوك، لتحل محل الرموز التعبيرية التقليدية التي اعتدنا عليها لسنوات.

فكيف نقوم بإنشاء رموز تعبيرية خاصة بنا على فيسبوك؟ إليكم الطريقة:

  1. افتح تطبيق فيسبوك على نسخة IOS أو Android  بحسب نوع هاتفك الذي تستعمله، ومن الواجهة الرئيسية، انقر على القائمة التي تظهر عند الضغط على الخطوط الثلاثة الأفقية الصغيرة في أعلى يسار الشاشة.
  2. قم بالتمرير إلى أسفل والضغط على "رؤية المزيد"، حيث يظهر لك خيار "الصور الرمزية"، قم بالضغط عليه.
  3. بعد الضغط عليه، انقر فوق "التالي" و "البدء"، للانتقال إلى الصفحة المخصصة لاستخدام هذه الميزة.

تسمح الصفحة المخصصة لصنع الرموز التعبيرية الجديدة بتخصيص نموذج أساسي، مع مجموعة من الخيارات المتاحة لك لجعل الشخصية قريبة من مظهرك الخاص.

Facebook-avatar-2471553.jpg

وتمكن هذه الخاصية المستخدمين من اختيار لون بشرتهم، ثم تصفيفة الشعر ولونه، وشكل الوجه، وشكل العين ولونها، وشكل الحاجبين، ووضع الماكياج، وشكل الأنف، وشكل الجسم، والزي وإلخ ..

و تمنح هذه الميزة أيضا عددا كبيرا من الخيارات للمستخدمين من خلال تمكينهم من التحكم الإبداعي الكامل في تصميم صورتهم الرمزية الخاصة، وصولا إلى خطوط الوجه و التجاعيد، خاصة لأولئك الذين يرغبون في التركيز على التفاصيل المجهرية.

Facebook-avatar-People-can-pick-their-skin-tone-then-hairstyle-hair-colour-face-shape-2471551.jpg

إضافة لكل هذا، فإنه يوجد أيضا رمز مرآة على أعلى يمين الشاشة، والذي يسمح للأشخاص بالنظر إلى أنفسهم أثناء قيامهم بتصميم شخصياتهم التعبيرية. 

وبمجرد الانتهاء من الرسم، يحتاج المستخدمين إلى تحديد مربع الاختيار الأيمن العلوي، وبمجرد الانتهاء من التحميل، انقر فوق "التالي". لتتمكن من مشاركة الصورة الرمزية الخاصة بك، وتعيينها كصورة للملف الشخصي، واستخدامها للرد على مشاركات وتعليقات منشورات فيسبوك.

النهضة نيوز