وصول أولى ناقلات النفط الإيرانية إلى فنزويلا

أخبار

ناقلة نفط إيرانية تكسر الهيمنة الأمريكية .. وفنزويلا تحتفي بـ "الحليف الوفي" وترفع الأعلام

25 أيار 2020 02:47

تمكنت ناقلات النفط الإيرانية فجر اليوم الأحد من الوصول إلى الموانئ الفنزويلية وكانت في استقبالها القوات العسكرية الفنزويلية وكانت وكالة الأنباء الإيرانية إيرنا قد أكدت أن ناقلة النفط Fortune

تمكنت ناقلات النفط الإيرانية فجر اليوم الأحد  من الوصول إلى الموانئ الفنزويلية، وكانت في استقبالها القوات العسكرية الفنزويلية.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" قد أكدت أن ناقلة النفط "Fortune" ستصل إلى الموانئ الفنزويلية فجر اليوم الأحد، فيما تواصل الناقلة فورتون مسيرتها إلى البلاد.

اقرأ أيضاً: القوات الأمريكية على "كرسي متحرك" .. هذا هو التوقيت المناسب لكسر هالة الهيمنة

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر الاحتفالات الفنزويلية بوصول أولى ناقلات النفط الإيرانية إلى البلاد، حيث رفعت البيوت الفنزويلية علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ووجهت وكالات الأخبار الرسيمة الشكر لطهران.

333.jpg
 

إضافة إلى ذلك، نشر مغردون فنزويليون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للشهيد قاسم سليماني، وأخرى لمواطنين يرفعون علم إيران على منازلهم.

444.jpg
 

اقرأ أيضاً: قرار إيراني بكسر الحصار الأمريكي
وكانت قناة "تيليسور" الفنزويلية الحكومية قد أكدت مساء يوم أمس السبت، أن القوات البحرية والجوية للبلاد، سترافق ناقلات النفط الإيرانية.

444.jpg
 

يشار إلى أن شحنة النفط الإيرانية إلى فنزويلا أثارت غضب الإدارة الأمريكية التي هددت باستهدافها، فيما أكدت إيران وفنزويلا أن أي تعرض لشحنات النفط سيقابله رد مماثل يستهدف المصالح الأمريكية في الخليج.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كانت قد فرضت عقوبات مشددة على كلٍ من فنزويلا وإيران، وتحرم العقوبات البلدين من تصدير واستيراد النفط ومشتقاته.

222.jpg
 

وتعد الخطوة الإيرانية تحدي كبير لقرارات الإدارة الأمريكية، وتوقع مراقبون أن تتسبب بتوتير الأجواء التي قد تتطور إلى مواجهة عسكرية محدودة.

55.jpg
 

لكن آخرين، رجحوا أن الإدارة الأمريكية لن تستطيع مواجهة الإصرار الإيراني على تزويد حليفتها فنزويلا بالنفط، خصوصاً وسط الظروف التي يمر بها الرئيس ترامب، بعد فشله في مجابهة جائحة كورونا، وكثرة الانتقادات التي تعرض لها لسوء إدارته للأزمة الصحية.

 

النهضة نيوز - بيروت