كازينوهات لاس فيغاس ستفتح أبوابها.. فاوتشي يحذر: سيعود كورونا أكثر شراسة في الخريف

الدكتور أنتوني فاوتشي
وصل عدد ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 100 ألف قتيل، ورغم ذلك، تخطط الكازينوهات في لاس فيغاس و مدينة ديزني الترفيهية لإعادة فتح أبوابها أمام الزوار ، مما سيدفع الأمريكيين إلى الت

وصل عدد ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 100 ألف قتيل، ورغم ذلك، تخطط الكازينوهات في لاس فيغاس و مدينة ديزني الترفيهية لإعادة فتح أبوابها أمام الزوار ، مما سيدفع الأمريكيين إلى التجمع و الاحتشاد دون ارتداء قناع ، هذا الأمر، دفع مسؤولي الصحة العامة الأمريكية  بالتنبؤ بعودة شرسة وقوية لتفشي الجائحة الفيروسية خلال فصل الخريف المقبل .

فقد أصدر الدكتور أنتوني فاوتشي ، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية تحذيرا صارما للغاية بعد مشاهدته لمقطع فيديو منتشر يظهر تجمع الحشود للاحتفال بذكرى في ولاية ميزوري يوم أمس .

و قال الدكتور فاوتشي لشبكة CNN : " لدينا موقف نرى فيه هذا النوع من الازدحام و التفاعل بين عدد كبير من الناس دون ارتداء أقنعة واقية . و يجب أن أقول أن هذا الأمر ليس هينا أو يمكن غض الطرف عنه ، فهو يشير إلى أن الأمور قد بدأت تخرج عن نطاق السيطرة . و نحذركم من أنه لا يجب عليكم أن تبدؤوا في تخطي بعض التوصيات الواردة في الإرشادات الصحية ".

و أشار الدكتور فاوتشي إلى أنه يعتقد على نطاق واسع أن عدد القتلى الحقيقي للفيروس أعلى من المعلن عنه أيضا ، حيث أن العديد من القتلى قد ماتوا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا دون اختبار اصابتهم من عدمها على الإطلاق .

النهضة نيوز - بيروت