منوعات

إغلاق "كورونا" أثر سلباً على أنماط النوم

6 حزيران 2020 00:17

كشفت دراسة بحثية جديدة أن الإغلاق الذي فرضته إجراءات انتشار فيروس كورونا غير انماط النوم لدى الصغار في السن وأثر على راحتهم

كشفت دراسة بحثية جديدة أن الإغلاق الذي فرضته إجراءات انتشار فيروس "كورونا" غير انماط النوم لدى الصغار في السن وأثر على راحتهم.

وأجرى الباحثون في شركة أبحاث السوق "Ipsos Mori" و جامعة كينجز كوليدج البريطانية، دراسة على حوالي 2254 مقيماً في المملكة المتحدة ، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 75 عاما عبر الانترنت في أواخر شهر مايو الماضي .

ورأى الباحثون أن قلة النوم كان  لها آثار مترتبة على راحة و مرونة الناس، حيث تأثرت بعض الفئات السكانية أكثر من غيرها ، بما في ذلك النساء و الشباب و الأشخاص ذوي الدخل المنخفض .

قال البروفيسور بوبي دوفي من جامعة كينجز كوليدج في لندن: إن ما يقرب من ثلثي الذين تمت مقابلتهم خلال الدراسة الأخيرة، قالوا أنهم عانوا من بعض الآثار السلبية للإغلاق الحالي على نومهم و جودته .

من جهته اعتبر البروفيسور كولين إي إسبي، أستاذ طب النوم في جامعة أكسفورد ، أن التغييرات التي تطرأ على الأنشطة المعتادة للأشخاص أثناء الإغلاق تعطل دورات النوم و الاستيقاظ على مدار الساعة ، و المعروفة باسم الإيقاعات اليومية أو الساعة البيولوجية للجسم .

 

النهضة نيوز