آلان بيفاني

أخبار لبنان

آلان بيفاني: نحن مشرفون على مرحلة جديدة من الاستيلاء على أصول اللبنانيين

29 حزيران 2020 16:28

طالب مدير عام وزارة المالية المستقيل آلان بيفاني برفع السرية المصرفية والتواصل مع كل السلطات في البلاد التي يلجأ إليها سارقو المال العام وتحديد الثروات العقارية وتتب ع مصادرها وقيام الدولة بتشكيل لج

طالب مدير عام وزارة المالية المستقيل آلان بيفاني "برفع السرية المصرفية والتواصل مع كلّ السلطات في البلاد التي يلجأ إليها سارقو المال العام وتحديد الثروات العقارية وتتبّع مصادرها وقيام الدولة بتشكيل لجنة دولية تضمّ دولاً ترتاح إليها المكوّنات اللبنانية كافة تقتطع نسبة مئوية من الجميع من دون البوح بتفاصيلها لتسدّ العجز".

وأضاف في مؤتمر صحافي عقده اليوم أنه "علينا أن نستمع اليوم إلى صوت الناس ومصارحتهم وهذه المرة كانت الفرصة حقيقيّة بعدما أصبح من الواضح أنّه لا يمكن الحصول على التمويل "ببلاش" من دون عمليّة إصلاحية كبيرة".

وأوضح بيفاني أن "اشراك المودعين الكبار في اعادة رسملة المصارف لا تعني بالضرورة المساهمة المباشرة بملكية المصارف وهناك من يزعم اننا لا يمكن استعادة الاموال المنهوبة ولكن يمكننا ذلك برفع السرية المصرفية والكشف عن الاملاك العقارية ولا صحة إطلاقًا لما أشيع عن أن خطة الحكومة الاقتصادية ترمي إلى الإقتصاص من أموال المودعين، ونحن مشرفون على مرحلة جديدة من الاستيلاء على أصول اللبنانيين".

واكد أن "ارقام ومقاربة الحكومة هي الصحيحة ودخل البلد في دوامة الفقر والبطالة والا يكفي اللبنانيين تدهور سعر الصرف؟ وما يُعيد الودائع هو محو الخسائر بإعادة الرسملة وليس إطالة الآجال"، محزرا من "حذار من تحويل دولارات المودعين إلى ليرات".

النهضة نيوز