العثور على عمدة العاصمة الكورية الجنوبية سيول مقتولا

أخبار

بعد ساعات من البحث.. العثور على عمدة العاصمة الكورية الجنوبية سيول مقتولا

10 تموز 2020 15:23

عثر على عمدة سيول بارك وون-سون ثاني أقوى مسؤول في كوريا الجنوبية، مقتولاً على جانب الجبل داخل العاصمة.

عثر على عمدة سيول بارك وون-سون ثاني أقوى مسؤول في كوريا الجنوبية، مقتولاً على جانب الجبل داخل العاصمة.

حيث عثر على جثة بارك وون-سون على جبل بوكاك في حي سيونج بوك جو بسيول، وذلك بعد منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي، في المنطقة القريبة للغاية من مقر إقامته الرسمي.

ولم تكشف الشرطة كيف مات العمدة من أجل حماية خصوصيته، لكنها استبعدت أنها عملية قتل مستهدفة.

وقال تشوي إيك-سو، المسؤول في إدارة الجرائم بإدارة شرطة العاصمة سيول خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم الجمعة، أنه لم يتم ترك أي رسالة انتحار، وتم العثور على متعلقاته في مكان قريب من جثته.

وأفاد مسؤول آخر بالشرطة على علم بالقضية أن ابنة العمدة البالغة من العمر 64 عاماً أبلغت عن اختفاءه لأول مرة ليلة أمس الخميس، حيث تم البحث عنه طوال سبع ساعات بمساعدة 600 من ضابط شرطة ورجال الإطفاء إلى جانب ثلاثة كلاب إنقاذ.

وتم العثور على جثته في نهاية المطاف بواسطة كلب إنقاذ وتم التعرف عليها من قبل رجال الإطفاء.

ولد بارك وون-سون في عام 1956، في مقاطعة جيونج سانج بكوريا الجنوبية وفقا لموقع حكومة مدينة سيول. وبعد عمله كمدع عام، أصبح الأمين العام للتضامن الشعبي من أجل الديمقراطية التشاركية، وهي منظمة غير حكومية كبرى لعدة سنوات.

وكان بارك وون-سون ناشطاً مدنياً منذ فترة طويلة قبل أن يشغل منصب عمدة العاصمة عام 2011، وكان ينظر إليه على أنه خيار متفائل بالنسبة لليبراليين الكوريين الجنوبيين في الانتخابات الرئاسية لعام 2022.

والجدير بالذكر أنه عندما تم انتخاب بارك في انتصار ساحق ضد الحزب الحاكم منذ ما يقرب من عقد من الزمان بدون روابط سياسية أو خبرة سابقة، أثار ذلك جنونا ًعاما ًبين المواطنين والإدارة على حد سواء، وكان ينظر إلى نجاحه غير المتوقع على أنه علامة على أن الكوريين الجنوبيين تعبوا من السياسة التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك، شكل المحامي السابق لحقوق الإنسان يدير بشكل مستقل تحالفا مع أحزاب المعارضة، وقد دافع عن مشاريع رعاية المدينة وأصبح رمزا للتغير والإصلاح. وأعيد انتخابه عمدة للمدينة في عام 2014 ومرة أخرى في عام 2018، وكان من المقرر أن تستمر فترته حتى عام 2022.

وعندما سئل عن ادعاءات بسوء السلوك الجنسي ضد بارك، أكد تشوي أنه تم تقديم شكوى قانونية بشأن بارك وتقديمها إلى الشرطة يوم الأربعاء.

النهضة نيوز