أخبار

الجيش الأمريكي يسعى للحصول على أنظمة الإنذار الصاروخية من الجيل الجديد

21 تموز 2020 15:46

أعلن الجيش الأمريكي أن شركة الصناعات العسكرية الأمريكية "BAE Systems" قد منحت عقداً بقيمة 179 مليون دولار لتطوير الجيل التالي من نظام التحذير الصاروخي المؤقت محدود المدى.

أعلن الجيش الأمريكي أن شركة الصناعات العسكرية الأمريكية "BAE Systems" قد منحت عقداً بقيمة 179 مليون دولار لتطوير الجيل التالي من نظام التحذير الصاروخي المؤقت محدود المدى.

وبموجب هذا العقد، ستعمل شركة BAE Systems على تطوير برنامج القدرة على الرد السريع المحدود لنظام الجيش الأمريكي الدفاعي الصاروخي، وستقوم الشركة بتزويد الجيش بأول إصدارين من الطراز الجديد عما قريب.

يعتمد نظام التحذير الصاروخي المؤقت محدود المدى على نظام التحذير الصاروخي المشترك للجيش الأمريكي، والذي تم تزويده به وتطويره من قبل شركة BAE Systems أيضاً.

وقدم الجيش الأمريكي للشركة عام 2018 تمويلاً ضخماً لإنتاج هذه الأنظمة، أما عن فكرة النظام الجديد فهي أنها ستستخدم في نهاية المطاف في بضع مئات من طائرات الهليكوبتر من طراز "بلاك هوك".

والجدير بالذكر أن ما يميز هذا النظام الجديد هو وجود معالج نظام التحذير المتقدم ثنائي اللون (2CAWS) من إصدار وتطوير شركة BAE System، الذي تصفه الشركة على أنه نظام معالج مفتوح يتميز بمستشعرات الأشعة تحت الحمراء ذات اللونين، والذي سيعطي الجيش القدرة على نقل البيانات بشكل أسرع ونطاق أكبر مقارنة بالنظام الأقدم.

ومع استخدام هذا النظام الجديد ودمجه مع الطائرات العسكرية والمروحية التابعة للجيش، سيمنحها القدرة على اكتشاف التهديدات الصاروخية و الاستجابة لها بسرعة عير خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة ، كما وسيسرع التوافق الحالي مقدار الوقت المستغرق لتثبيت النظام ودمجه.

وقال كريس أوستن مدير حلول الكشف عن التهديدات في شركة BAE System في بيان عن العقد الجديد: " إن التهديدات تتطور وتنتشر بوتيرة سريعة، مما يجعل طواقمنا الجوية العاملة في الميدان بحاجة إلى أنظمة الحماية الأكثر تقدما على الإطلاق. ولهذا، تتبع هذه الطلبات برنامجا مكثفا للتطوير والتأهيل لمدة تصل إلى عامين للحصول على أفضل النتائج الممكنة، وهو ما أصبح ممكنا بفضل الشراكة القوية بين الشركة والحكومة الأمريكية، مما يجعلنا نركز على تحقيق المطلوب خلال جدول زمني قوي وثابت".

النهضة نيوز