علاجات منزلية للتخلص من سواد مفاصل أصابع اليدين

علوم

علاجات منزلية للتخلص من سواد مفاصل أصابع اليدين

24 تموز 2020 18:30

تخشى بعض النساء ذوات مفاصل أصابع اليدين الداكنة من ارتداء الاكسسوارات والتباهي بها بسبب رأي الناس والسخرية منهن.

تخشى بعض النساء ذوات مفاصل أصابع اليدين الداكنة من ارتداء الاكسسوارات والتباهي بها بسبب رأي الناس والسخرية منهن.

ووفقا للدراسات الأخيرة، يمكن أن يكون السبب وراء تحول مفاصل اليدين إلى اللون الداكن هو الجفاف، حيث يميل الجلد إلى الجفاف عندما تعرضين يديك و قدميك للمواد الكيميائية ومستحضرات التجميل بكثرة، أو تقومين بغسلها بشكل مستمر أكثر من اللازم، بالإضافة إلى أن بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما يمكن أن تسبب في تحول مفاصل أصابع اليدين والقدمين إلى اللون الأسود أيضاً.

لكن لا داعي للقلق، فهناك بعض الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية التي يمكنها علاج الأمر، إليك ثلاثة طرق منزلية فعالة في التخلص من سواد مفاصل اليدين:

1- عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون الطبيعي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الضرورية لاستعادة الصحة وتجديد شباب الجسم بأكمله. كما أنه يحتوي على فيتامين C بكثرة، والذي يلعب دوراً رئيسياً في تجديد خلايا بشرة الوجه الداخيلة، مما يمنع تطور التجاعيد والبقع الجلدية الداكنة التي تظهر مع التقدم في العمر، مما يمكنك من البقاء شابة إلى الأبد.

لاستخدام عصير الليمون، قومي بمزج ملعقة من عصير الليمون الطبيعي مع السكر وافركي يديك بقوة لحوالي عشر دقائق، وقومي بذلك كل ليلة قبل الخلود إلى النوم. وبالإضافة إلى خصائص التبييض المعروفة لعصير الليمون، فإن خصائص التقشير التي يحتوي عليها السكر يمكن أن تحقق معجزات في تغير مفاصل أصابع يديك.

2- اللوز

من المعروف أن اللوز غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك البروتين والزنك والمغنيسيوم وأحماض أوميجا 3 والكالسيوم. مما يجعله ذي خصائص غذائية كبيرة على الصحة بشكل عام وعلى تنعيم البشرة وتبييضها عند استخدامه ككريم بشكل يومي.

وللقيام بذلك، امزجي اللوز المسحوق مع اللبن الرائب وضعي المعجون على مفاصل اليدين الداكنة، ثم قومي بفرك يديك لمدة 10 دقائق واغسليها. ثم قومي بإعادة الأمر كل يوم لتحصلي على بشرة أفتح وأكثر نعومة.

3- الحليب

يمكن تخفيف درجات البشرة الداكنة وتقليل التصبغ عن طريق وضع الحليب الخام الطبيعي بشكل موضعي على الأماكن التي ترغبين في تبييضها. حيث لا يحتوي محتوى حمض اللاكتيك العالي الموجود في الحليب على خصائص تفتيح البشرة فحسب، بل وسيساعدك أيضا ًفي التخلص من الخلايا الميتة الموجودة على سطح الجلد.

وللقيام بذلك، قومي بمزج محتوى كبسولة فيتامين E مع بعض الحليب الخام، ثم ثومي بموضعه على المفاصل الجافة وانتظري بعض الوقت، ثم افركيه لمدة 5 دقائق وقومي بغسل يديك.

وستلاحظين بعد فترة أن الحليب يقوم بتنعيم البشرة الجافة.

النهضة نيوز