بعض الأخبار السيئة حول تاريخ إصدار وعمر البطارية في هاتف iPhone 12

منوعات

بعض الأخبار السيئة حول تاريخ إصدار وعمر البطارية في هاتف iPhone 12

26 تموز 2020 15:27

ليس هناك وقت طويل لانتظار الإعلان عن هاتف iPhone الجديد المتوقع إصداره في شهر سبتمبر المقبل، إذا ما التزمت شركة آبل بجدولها الزمني المعتاد لإصدار هواتفها الجديدة.ولكن ظهرت مؤخراً شائعتان جديدات قدمتا أخباراً سيئة لمعجبي هواتف آبل الذكية.

ليس هناك وقت طويل لانتظار الإعلان عن هاتف iPhone الجديد المتوقع إصداره في شهر سبتمبر المقبل، إذا ما التزمت شركة آبل بجدولها الزمني المعتاد لإصدار هواتفها الجديدة.ولكن ظهرت مؤخراً شائعتان جديدات قدمتا أخباراً سيئة لمعجبي هواتف آبل الذكية.

ويأتي أول خبر مقلق في تقرير جديد من مدونة التقنية Macotakara، والذي يشير إلى أن عدداً من طرازات هواتف iPhone 12 قد يتم تأخير إصدارها إلى شهر نوفمبر المقبل، وبذلك يكون قد تجاوز الموعد الزمني الذي صدر فيه iPhone 11 وiPhone 11 Pro خلال العام الماضي.

والجدير بالذكر أن مدونة Macotakara تعتبر مصدراً موثوقاً للغاية عندما يتعلق الأمر حول التقارير الخاصة بهواتف ومنتجات شركة آبل التي لم تصدر بعد.

كما وتشير الأنباء أن العديد من الموردين الصينيين المسؤولين عن سلسلة التوريد، يمكن أن يعلنوا عن إصدار هاتف iPhone 12 في نهاية شهر أكتوبر، بحيث يكون الإعلان أقرب إلى الإطلاق نفسه.

وبعد الكشف عن هاتفها الجديد، ستطلق الشركة هاتف iPhone 12 4G في شهر أكتوبر أيضاً، بالإضافة إلى إصدارات من الهاتف الجديد التي تدعم تفنية الجيل الخامس 5G خلال شهر نوفمبر.

وبحسب الأنباء، يرجع التأخير إلى استمرار جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في اجتياح العالم والتأثير على الاقتصاد وسلاسل الإنتاج والتوريد، والتي أجبرت العديد من الموردين في الصين على إغلاق خطوط إنتاجهم بشكل كامل.

ليس ذلك فحسب ، بل ويعمل موظفي شركة آبل في جميع أنحاء العالم عن بعد في محاولة لوقف تفشي الفيروس التاجي، ومن غير الواضح ما إذا كان لذلك أيضاً تأثير مباشر على تأخر تاريخ الإصدار عن الهاتف الجديد أم لا.

أما عن الخبر السيء الثاني الذي انتشر عبر حساب تقني على منصة التواصل الاجتماعي تويتر في وقت سابق من الأسبوع الماضي، والذي كشف عن سعة البطارية لأحد طرازات هاتف iPhone 12 الجديد، تشير الشائعات ذات المصدر الكوري أن واحدا على الأقل من طرازات هاتف iPhone 12 سيكون له بطارية بسعة 2775 mAh فقط .

بالمقارنة مع الإصدارات السابقة، فإن هذه السعة تعتبر أصغر من سعة بطارية هاتف iPhone XR التي تبلغ 2942mAh، وسعة بطارية هاتف iPhone 11 التي تبلغ 3110 mAh.

وفي الواقع، للعثور على هاتف لديه سعة بطارية شبيهة بهذا الهاتف الجديد، يجب أن نعود إلى هاتف iPhone Xs، الذي يحتوي على بطارية بسعة 2658 mAh.

وبالنظر إلى أن شركة آبل قد روجت لقيمها بإجراء بعض التحسينات على عمر البطارية في كل جيل جديد من إصدارات هواتف iPhone الخاصة بها، يبدو هذا الأمر غريباً بعض الشيء حيال قيامها بتقليل حجم البطارية في هاتفها الجديد. خاصة مع إدخال تقنيات الجيل الخامس 5G التي تستهلك طاقة أكبر مما تستهلكه تقنيات الجيل الرابع 4G.

ومع ذلك، سيكون لدى الإصدارات الجديدة من هواتف شركة آبل معالج جديد مصمم داخليا لتحسين عمر البطارية وبيانات الهاتف المحمول والأداء العام للهاتف، ولكننا نأمل ألا يكون هناك تأثير على الأداء الواقعي.

كما ويشاع على نطاق واسع أن شركة آبل ستطلق هاتف iPhone الجديد بشاشة لمس صغيرة بقياس 5.4 بوصة، أي أنها ستكون أصغر مقارنة بشاشة الهواتف الذكية الحالية التي تأتي بقياس 5.8 بوصة، حيث أن الشاشات الصغيرة تستهلك طاقة أصغر من الكبيرة، وقد يكون هذا هو السبب في تقليل سعة البطارية إذا ما كانت الشائعة صحيحة.

النهضة نيوز