أسئلة مهمة يجب طرحها حول العلاقات القديمة قبل مواعدة شخص جديد

منوعات

أسئلة مهمة يجب طرحها حول العلاقات القديمة قبل مواعدة شخص جديد

1 آب 2020 14:11

تعد أحد أبرز مفاتيح السعادة التي يجب أن تحتفظ بها وتستخدمها جيدا في علاقتك الجديدة هو الحصول على أكبر قدر من المعلومات حول الشخص الذي ستواعده قبل الخوض في علاقة غرامية معه.

تعد أحد أبرز مفاتيح السعادة التي يجب أن تحتفظ بها وتستخدمها جيدا في علاقتك الجديدة هو الحصول على أكبر قدر من المعلومات حول الشخص الذي ستواعده قبل الخوض في علاقة غرامية معه.

إلى أن هناك مشكلة صغيرة قد تواجه العديد منا، ألا وهي إلى أننا قد نحتاج إلى الحصول على معظم تلك المعلومات التي تعتبر شخصية للغاية، سواء أكانت جيدة أم سيئة، من الشريك المحتمل فقط.

ولكن نظراً لأن الأشخاص نادراً ما يظهرون أنفسهم أنهم سيئون أو يعبرون عن نقاط ضعفهم وأوجه قصورهم بشكل صادق تماماً، فمن المحتمل أنهم قد لا يكشفوا عن حقيقتهم الكاملة، وسيختارون التحدث عن إخفاقات شركائهم السابقين إن وجدوا على وجه الخصوص.

لهذا، إن كنت ترغب في الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول شريكك المحتمل، فإن هناك شيء واحد يجب عليك القيام به، وهو أن تسأله عن علاقاته السابقة وشركائه السابقين.

• إليكم بعض الأسئلة التي يجب عليك أن تطرحها على الشريك المحتمل:

1- كيف انتهت العلاقة السابقة؟

يمكن أن تكون حقيقة انتهاء علاقة الشريك المحتمل السابقة عاملا فارقا كبيرا بالنسبة لك، حيث أن هناك فرق كبير ودلائل كثيرة كامنة حول ما إذا كان الانفصال قد تم بطريقة هادئة وتفاهم متبادل ومحترم، أم أنه كان انفصالا عنيفا ومليئا بالمشاكل والغضب.

حيث يمكن أن تكشف الإجابات التي تحصل عليها عن مستوى التفاهة والتشاحن الذي يستطيع شريكك فعله إذا ما سارت الأمور بينكما على نحو سيء في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، من المهم ملاحظة ردود الفعل الصادرة عن الشريك عند سؤاله هذا السؤال وعند الإجابة عليه، كما أنه عليك أن تبدي اهتماما وتفاهما كافيا أثناء الاستماع أيضاً.

2- ما السبب وراء انتهاء العلاقة السابقة؟

من خلال طرح هذا السؤال، يمكنك أن تكون على دراية ببعض الأشياء التي لا يحبها أو تزعج شريكك المحتمل، والتي قد تكون لا تعرفها في الأساس أو لم يكن الشخص الذي تواعده قد أخبرك بها من قبل.

كما أن هذا السؤال يعتبر طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كنت على وشك مواعدة شخص يشكو ويتذمر من كل شيء يحدث بشكل خاطئ، أم أنه من النوع الذي يتجاهل الأشياء التافهة أغلب الوقت.

3- ما الذي حصل لشريكه السابق؟

من خلال طرح هذا السؤال أو سؤال: "هل ما زلت على علاقة صداقة مع شريكك السابق؟"، يمكنك أن تكتشف في وقت مبكر بما يكفي ما إذا كان الشخص الذي تواعده قد تعافى من علاقته السابقة أم أنه ما زال عالقا في حب شريكه السابق.

كما وقم بالسؤال عن أخبار الشريك السابق وما حصل معه، مثل ما إذا كان قد ارتبط بشخص جديد أم أنه قد تزوج وهل ما زال يعيش في المدينة أو الدولة التي تعيش فيها أم أنه قد غادرها.

4- هل قام بخيانة الشريك السابق؟

في الحقيقة، لا أحد يعترف بأنه قد قام بخيانة شريكة بسهولة. ولكن لا يضر أن تطرح هذا السؤال الهام، مفسراً الأمر في رغبتك في إنشاء محادثة صادقة، ومعرفة ما إذا كان شريكك المحتمل سيخلص لك أم أنه سيخونك، بالإضافة إلى أنه سيجعلك تتمكن من وضع قواعد وحدود جديدة للعلاقة الناشئة.

5- هل تعرض للخيانة من الشريك السابق؟

قد يكون من الجيد أيضاً طرح أسئلة حول تعرض الشريك المحتمل للخيانة من قبل شريكه السابق. فإذا ما كان قلبه محطما جراء ذلك، فإن هناك احتمال كبير أن ذلك سيؤثر على علاقتكما الناشئة بلا شك.

وعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون لدى الأشخاص الذين تعرضوا للخيانة من قبل شركائهم السابقين وتحطمت قلوبهم مشاكل عاطفية مثل نقص الثقة، وهو أمر يتوجب عليك معالجته قبل الاستمرار في مواعدتهم أو الخوض أكثر في العلاقة.

النهضة نيوز