انفجار.jpg

أخبار

(فيديو) انفجار هائل يهز مرفأ العاصمة بيروت يتسبب بمئات الضحايا والمصابين ودمار كبير

4 آب 2020 19:38

هز انفجار هائل العاصمة اللبنانية بيروت سمع صوته في أنحاء العاصمة والمناطق المحيطة

هز انفجار هائل العاصمة اللبنانية بيروت، سمع صوته في أنحاء العاصمة والمناطق المحيطة.

مصادر لبنانية أكدت لـ"النهضة نيوز" أن الانفجار وقع في مرفأ بيروت، وهو ليس عمل إرهابي، كاشفة أن ما ظهر من تداعيات الانفجار حتى الان هو خسائر ودمار مادي كبير وسقوط عدد كبير من الضحايا ومئات الاصابات.

مراسلة "النهضة نيوز" لفتت إلى أن الانفجار تسبب بتحطيم نوافذ الابنية على مسافات بعيدة عن موقع الانفجار كما انهار أحد المباني كاملة وسط حالة من الذعر لاتزال تلف بيروت، حيث تسمع أصوات سيارات الإسعاف في كل شوارع العاصمة.

وفيما تضاربت الأنباء حول طبيعة المواد التي كان يحويها العنبر 12 حيث وقع الانفجار، كشفت معلومات "النهضة نيوز" ان الانفجار تسبب بأضرار ضخمة جداً بالمرفأ كما تسبب بأضرار كبيرة بالمباني المحيطة به، وأيضاً سجلت عدسات الكاميرات أضراراً كبيرة في المجلس النيابي. 

الجيش اللبناني أرسل بعيد وقوع الانفجار تعزيزات كبيرة انتشرت على الفور في محيط مرفأ بيروت والمناطق المحيطة.

مصادر مقربة من "حزب الله" قالت إنه لا صحة لما يتم تداوله عن ضربة "إسرائيلية" لأسلحة الحزب في مرفأ بيروت. كما أفادت قناة " الميادين" نقلاً عن مراسلتها في فلسطين بأن الاعلام  الاسرائيلي لم يتحدث عن وجود سلاح لحزب الله في المرفأ نافية ما يتم تداوله لدى بعض المواقع اللبنانية والعربية نقلاً عن الاعلام الاسرائيلي مؤكدة أنه غير صحيح.

وأظهر مقطع فيديو متداول حجم وهول الانفجار، والذي تسبب بسحابة دخان كبيرة ارتفعت في السماء، فيما لايزال السبب الحقيقي وراء ماجرى وعدد المصابين غير معروف حتى ساعة اعداد هذا التقرير

 


video-1596558041 (1).mp4


 

 

النهضة نيوز