طرق طبيعية لشد مسام الجلد

علوم

إليكم مجموعة من الطرق الطبيعية لشد الجلد

18 آب 2020 18:50

تعد مسام الجلد الجزء البنيوي الأساسي في بشرتك، والتي لا يمكن أن تختفي تحت أي ظرف من الظروف أياً كانت. ومع ذلك، فهي يمكن أن تصبح أوسع وأعمق إذا ما كانت مسدودة باستمرار، أو إذا كنت تضغط عليها طوال الوقت.

تعد مسام الجلد الجزء البنيوي الأساسي في بشرتك، والتي لا يمكن أن تختفي تحت أي ظرف من الظروف أياً كانت. ومع ذلك، فهي يمكن أن تصبح أوسع وأعمق إذا ما كانت مسدودة باستمرار، أو إذا كنت تضغط عليها طوال الوقت.

ويمكن أن تؤدي المسام الأصغر إلى تطبيق تسهيل عملية وضعك للمكياج أو حفاظك على بشرة ناعمة وجميلة ذات لون موحد. لكن الحقيقة التي يجب أن تدركيها هي أن المسام ليست عدوك الحقيقي هنا، وذلك لأنها موجودة لمساعدة بشرتك على التنفس في الأساس، وبما أن حجمها يتحدد بواسطة الحمض النووي، فلا توجد حلول دائمة لتقليل المسام بشكل كامل. لذلك، إليك بعض الطرق الطبيعية المنزلية لشد مسام الوجه والحصول على بشرة رائعة وجذابة:

1- العسل والسكر

خذي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من السكر البني واخلطيهم مع القليل من عصير الليمون. ونظفي وجهك بغسولك المعتاد ثم ضعي المقشر على وجهك ودلكي برفق خاصة في المناطق ذات المسام المتضخمة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- عصير الطماطم

اعصري حبة طماطم واحدة بدون لبها وضعيها على الوجه لمدة 15 دقيقة. وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الأحماض والبوتاسيوم، مما يساعد في تقليل بقع حب الشباب على الوجه ويساعد على تضييق المسام المتضخمة.

3- صودا الخبز

قومي بصنع عجينة عن طريق خلط أجزاء متساوية من صودا الخبز والماء الدافئ، ثم ضعي العجينة على الوجه وقومي بتدليك وجهك بها برفق في المناطق ذات المسام المتضخمة لمدة دقيقة.

بعد ذلك، اشطفي وجهك جيدا بالماء البارد، فهذا يساعد هذا الإجراء في إزالة خلايا الجلد الميتة والغبار والشوائب الأخرى. حيث تنظم الصودا محتوى الأكسجين في الجلد وتساعد على تنظيم مستوى الأس الهيدروجيني في جلد الوجه.

4- الصبار

يمكن أن يساعد ترطيب الجلد بعصير الصبار في تضييق المسام المتضخمة، حيث ينظف عصير الصبار البشرة ويغذيها، كما يزيل الشحوم والأوساخ حتى من أعمق المسام.

5- أقنعة الطين

لا تساعد أقنعة الطين على تضييق المسام فحسب، بل تساعد أيضاً على تقليل كمية إفراز الدهون في الجلد أيضاً. فهي تعمل على تنظيف البشرة تماما ولها أيضا خصائص لتبييضها أيضاً. حيث أن أقنعة الطين الخضراء والبيضاء هي الأفضل لتقليل المسام المتضخمة.

النهضة نيوز