كورونا

أخبار

روسيا تؤكد: رغم الحملة الدولية على لقاح كورونا تلقينا طلبا لمليار جرعة

20 آب 2020 20:44

  قال مدير صندوق الثروة السيادية الروسي أن بعض الدول تشن حربا إعلامية ضد لقاح فيروس كورونا التاجي المستجد الذي أعلنت عنه روسيا الأسبوع الماضي.   وأضاف السيد كيريل ديميترييف وهو رئيس صندوق الاستث

 

قال مدير صندوق الثروة السيادية الروسي أن بعض الدول تشن حربا إعلامية ضد لقاح فيروس كورونا التاجي المستجد الذي أعلنت عنه روسيا الأسبوع الماضي.  

وأضاف السيد كيريل ديميترييف وهو رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) ، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت ، أن البلاد قد تلقت بالفعل طلبات للحصول على حوالي مليار جرعة من العديد من الدول حول العالم حتى الآن.

وأكد ديميترييف خلال المؤتمر الذي ركز على شرح العلم وراء أهمية اللقاح لجميع الدول على: " إن هذا النوع من هذه الاحاطات و المؤتمرات مهم للغاية بالنسبة لنا لأننا نرى أن عددا من الدول قد فتحت حربا إعلامية ضد روسيا و لقاحها،  ومع ذلك ، فإننا نرى أن غالبية الدول لديها فضول لمعرفة المزيد من الحقائق حول هذا اللقاح و تود أن تعرف كيفية عمله بالفعل، و كلما زاد عدد اللقاحات الفعالة ، كان ذلك في مصلحة البشرية جمعاء".

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات و العلماء الروس قالوا أن اللقاح الذي توصلوا إليه و تمت الموافقة على استخدامه من قبل المنظمين الروس، آمن و فعال، كما أنه يسبب استجابة مناعية كبيرة ضد فيروس كورونا التاجي المستجد، و ذلك بناء على نتائج التجارب البشرية على نطاق صغير جرت خلال الأشهر الماضية.

و وفقا للسيد ديميترييف ، سيتم نشر البيانات الخاصة باللقاح الروسي الذي يسمى " سبوتنيك 5 " ، في نشرة إحدى المجلات العلمية الأكاديمية الروسية في وقت لاحق من هذا الشهر. علاوة على ذلك ، قال دميترييف أن الاختبارات الجماعية للقاح، و التي وصفتها بأنها قد ستكون عبارة عن تجربة إكلينيكية ، ستبدأ الأسبوع المقبل ، و أنها ستشمل أكثر من 40 ألف متطوع في خطوة من أجل الامتثال الكامل لأفضل الممارسات الدولية .  

بالإضافة إلى ذلك ، أوضح ديميترييف أن روسيا قادرة على إنتاج حوالي 500 مليون جرعة سنويا من خلال شراكات التصنيع المحلية الروسية . حيث سيتم توفير البيانات من التجربة الحالية إلى منظمة الصحة العالمية و كذلك البلدان الأخرى التي تفكر في شراء اللقاحات ، مثل الإمارات العربية المتحدة و الهند و البرازيل و المملكة العربية السعودية و الفلبين .

النهضة نيوز - بيروت