حمد حسن

أخبار لبنان

تسطير محاضر ضبط بحق مخالفي قرار التعبئة العامة في لبنان ووزير الصحة: فلنلتزم كي لا نذهب إلى المجهول

21 آب 2020 13:43

أقامت قوى الأمن الدخلي حواجز ثابتة في مختلف المناطق العكارية لمتابعة تطبيق قرار التعبئة العامة وخطة الطوارئ للحد من تفشي فيروس كورونا وبعد أن وجدت عدم التزام عدد كبير من المطاعم والمقاهي في المنطقة ب

أقامت قوى الأمن الدخلي حواجز ثابتة في مختلف المناطق العكارية لمتابعة تطبيق قرار التعبئة العامة وخطة الطوارئ للحد من تفشي فيروس كورونا. وبعد أن وجدت عدم التزام عدد كبير من المطاعم والمقاهي في المنطقة بقرار وزير الداخية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي،
عمدت عناصر دوريات قوى الامن الداخلي وشرطة بلدية حلبا الى تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين والطلب من اصحاب المحلات المخالفة لحالة الطوارئ ولقرار التعبئة باقفال ابوابها.

من جهة ثانية قال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن  أنه "جدير بنا ان نلتزم بتعاميم وزارة الصحة العامة لمواجهة الوباء كي لا نذهب الى المجهول".

وفي سياق انتشار وباء الكورونا في لبنان، أصدر مستشفى مشغرة الحكوميبيانا أظهر فيه نتائج فحصوصات الـPCR لـ 30 مواطنا من أبناء البلدة والقرى المجاورة، وقد جاءت جميعها سلبية على أن تصدر باقي الفحوصات خلال 24 ساعة كحد أقصى.

هذا ودعت ادارة المستشفى "جميع المخالطين البقاء في الحجر الصحي المنزلي لأخذ عينة ثانية بعد ثلاثة أيام، والالتزام الصارم إجراءات السلامة العامة خصوصا الكمامة".

 

 

النهضة نيوز