أخبار

إيران و الوكالة الدولية للطاقة الذرية تفتحان فصلا جديدة من التعاون

25 آب 2020 21:02

أشاد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية (AEOI) علي أكبر صالحي بمحادثاته البناءة مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل ماريانو غروسي ، قائلا أن الجمهورية الإسلامية و الوكالة الدولية لل

أشاد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية (AEOI) علي أكبر صالحي بمحادثاته البناءة مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل ماريانو غروسي ، قائلا أن الجمهورية الإسلامية و الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد فتحتا فصلا جديدا من التعاون المشترك.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، قال صالحي إن التعاون بين إيران و الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيتطور أكثر من أي وقت مضى.

و أعرب عن أمله في أن ترضي الزيارة كلا الجانبين فيما يتعلق بتصرفات الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أساس النظام الأساسي للوكالة النووية التابعة للأمم المتحدة و إيران في إطار اتفاقية الضمانات و البروتوكول الإضافي الذي قبلته إيران طواعية سابقا .

الجدير بالذكر أن المحادثات التي اجريت كانت بناءة و يفترض أن تعمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل مهني و مستقل و تعمل إيران في إطار التزاماتها . و قد قال صالحي أن الجانبين قد ناقشا نتائج المحادثات السابقة و من المفترض أن يصدرا بيانا نهائيا مشتركا .

و أكد صالحي أن أعداء الأمة الإيرانية لن يصمتوا ، و أن الجمهورية الإسلامية ستقوم بإحباط إجراءاتهم الخبيثة . مشيرا إلى أنهم قد تسببوا في إزعاج البرنامج النووي الإيراني الشفاف ، و أن الحكومة الإيرانية لا تقبل أي طلب يتجاوز الالتزامات النووية و ستتصرف بناء على مصالح إيران الخاصة .

النهضة نيوز - بيروت