أخبار

معلومات الأمن المغربي تجهض خلية في طور التكوين بإشبيلية الإسبانية

ياسين شريحي

29 نيسان 2019 17:20

بعد أن تمكنت عناصر جهاز الامن المغربي ، قبل أسبوعين من إعتقال الجهادي المشتبه به والمسمى باسم "زهير البوحديدي" في ربيعه 23 من العمر ، يوم 9 أبريل الجاري بالبيضاء ، بتهمة التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي بإشب

بعد أن تمكنت عناصر جهاز الامن المغربي ، قبل أسبوعين من إعتقال الجهادي المشتبه به والمسمى باسم "زهير البوحديدي" في ربيعه 23 من العمر ، يوم 9 أبريل الجاري بالبيضاء ، بتهمة التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي بإشبيلية الإسبانية .

وحسب يومية "أخبار اليوم " توصل الأمن الإسباني بمعلومات دقيقة من الامن المغربي تفيد عن تكوين خلية إرهابية في مرحلتها الجنينية بإشبيلية ، معها باشرت عناصر الأمن الاسباني تحرياتها بشأن الخلية الجهادية.

و تشير اليومية على "أن التحقيقات الأمنية المغربية الاسبانية لا زالت تدور في سرية تامة ، حول السبب الرئيسي لعدم اعتقاله بإشبيلية وانتظار سفره الى للمغرب ".

ونقلت "أخبار اليوم " عن وسائل الإعلام الاسبانية، "تأكيدها أن التحقيق لا يزال مستمرا مع عدد من أشخاص غير معتقلين ، يشتبه أنهم ضمن الخلية الجنينية التي كانت في طور التكوين و أيضا مع "البوحديدي".

ومكنت التحقيقات ذاتها من إعتقال طالب مغربي آخر يدعى عبد الرزاق طيبي 21 سنة بمدينة إشبيلية ، الذي كان صديقا للمتهم الرئيس "البوحديدي" ، 

وجاء اعتقال طيبي على خلفية التحقيقات التي باشرتها عناصر الامن المغربي ، بعد استنطاقه كشف "البوحديدي" عن أسماء شركائه المحتملين .

و حسب اليومية ، تشير الى أن القضاء الجالس الإسباني ، أفرج عن "الطيبي" و متابعته في حالة سراح بكفالة مع حجز جواز سفره ، رغم قرار الطعن من النيابة العامة الاسبانية.

 و في هذا الصدد لا يستبعد أن تحدث موجة إعتقالات أخرى سواء بالمغرب أو إسبانيا ، و التحقيقات الامنية الإسبانية في النازلة لا زالت متواصلة بمدينة إشبيلية بغية تفكيك الخلية الإرهابية.